الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الخدمات السياحية بالاتحاد تناقش ابرز خططها

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 18:05 )
سلفيت-معا- عقدت الهيئة الإدارية لنقابة الخدمات السياحية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برام الله اليوم، اجتماعها الدوري بحضور أمين سر الاتحاد حسين الفقهاء، وممثلين عن مركز التضامن الأمريكي، وكافة أعضاء الهيئة الإدارية بالنقابة ، حيث ناقشت ابرز الخطط التي وضعتها النقابة للارتقاء بواقع السياحة في الأراضي الفلسطينية.

وفي بداية الاجتماع تطرق الفقهاء للحديث سبل تطوير قطاع السياحة والاستثمار به في محافظات الوطن وبالأخص في أريحا وبيت لحم ورام الله، وذلك من خلال إقامة المنشآت السياحية المختلفة، ورفع كفاءة المنشات المقامة .

وركز أعضاء النقابة في اجتماعهم على أهمية التركيز على الطاقة البشرية أي قطاع العاملين وتدريبهم ورفع مستواهم المهني حيث يمثل قطاع السياحة احد مصادر الدخل للسلطة الفلسطينية، وكذلك العمل على التنسيق مع وزارة السياحة في أمور مختلفة.

ومن جانبه أبدى مركز التضامن الأمريكي استعداده لدعم وتمتين نقابة العاملين في هذا القطاع لتكون قوية، وقادرة على تنظيم عمال المهنة وصياغة علاقة بين العمال وأصحاب العمل تقوم على الاحترام، والاحترام المتبادل وتطبيق القوانين المتعلقة بهذا الجانب.

وفي السياق أكد أعضاء الهيئة الإدارية على استعدادهم للعمل ضمن الأنظمة واللوائح التي تضمن حرية واستقلال العمل النقابي ، والتوجه إلى وزارة السياحة من اجل وضع خطط مشتركة للنهوض بالصناعة السياحية بما يوفر خدمات مميزة وحياة كريمة للعاملين .

وفي نهاية الاجتماع تم إقرار عقد عدد من ورش العمل التثقيفية حول قانون العمل والتنظيم النقابي ومواضيع ذات علاقة بالقطاع السياحي خلال الفترة القادمة.