الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهاز الأمن الوقائي يكرم اسر ضحايا المؤسسة الأمنية الذين سقطوا بقلقيلية

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 19:17 )
رام الله -معا- اقام جهاز الأمن الوقائي في مقره الرئيسي، في مدينة رام الله حفل تكريم لأسر ضحايا المؤسسة الأمنية الذين سقطوا على ارض قلقيلية إثناء تأدية الواجب برصاص مجموعة مسلحة تابعة لحركة حماس.

وافتتح الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا, ومن بعدها ألقى اللواء زياد هب الريح مدير عام جهاز الأمن الوقائي كلمة أكد فيها أن السلطة الوطنية الفلسطينية والأجهزة الأمنية ماضية في تطبيق سياسة فرض النظام والقانون, والذي يمثل حاجة فلسطينية في الدرجة الأولى، وأن السلطة الوطنية لن تتوانى في مواجهة كل من يحاول العبث بالاستقرار والنظام.

كذلك أكد اللواء هب الريح على التفاف المؤسسة الأمنية حول منتسبيها, وانها ستبقى الدرع الواقي لهم ولعائلاتهم , وان المؤسسة الأمنية وإفرادها خط احمر لن يسمح لأي كان المساس يهما .

وفي كلمة حركة فتح قال محمود الولويل أمين سر الحركة في قلقيلية:" أن مدينة قلقيلية والتي تعيش منذ سنوات حصارا, وجدارا , وتوغلات يومية من الاحتلال الإسرائيلي والتي لم يزيدها طوال هذه السنوات ألا ثباتا وصمودا, تفاجئة في صبيحة الثلاثون من الشهر الماضي على أخبار مسلسل آخر من مسلسلات الدم على غرار ما يحدث في قطاع غزة . فالبيوت تحولت الى ثكنات عسكرية يخبأ بها السلاح وشهداء من الأجهزة الأمنية ".

وأشار الولويل إلى حالة التكامل بين الاجهزة الامنية وحركة فتح وما حققته من نجاح في ضبط النظام وانعكاس ذلك على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الداخلية، موضحا أن محاولات إثارة الفوضى لا تخدم غير الاحتلال وأنها ستواجه من قبل السلطة والأجهزة الأمنية بكل حزم.

من جهته، حذر الولويل من الانجرار أو الانخراط في حالة الفوضى أو أخذ القانون باليد، موضحا أن تطبيق القانون أمر منوط بالسلطة والأجهزة الرسمية والأمنية ذات العلاقة.

وفي كلمة عائلات الضحايا والتي اللقاها عبد الكريم زين الدين , اخ ملازم رياض زين الدين, الذي سقط خلال الاحداث اكد التفاف عائلات الشهداء حول المؤسسة الامنية، ومساندتها في حفظ الأمن والقانون ورفضهم كافة المحاولات الرامية الى بث الفوضى أيا كان مصدرها ومسببها.

وكان قد شارك في حفل التكريم قادة الاجهزة الامني , واعضاء كتلة فتح البرلمانية , واعضاء لجان الاقاليم لحركة فتح وامناء السر, ولجان المراة , وعائلات الضحايا.