الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين في أريحا يعقد ورشة عمل في الجفتلك

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 12/06/2009 الساعة: 16:14 )
اريحا- معا- عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة أريحا والأغوار ورشة عمل قانونية في الجفتلك استهدفت عمال الزراعة في المستوطنات الإسرائيلية في الأغوار، وخصوصا عمال النخيل.

وشارك في الورشة وائل نظيف رئيس الاتحاد /منسق مشروع التثقيف لعمال الزراعة بالمستوطنات إضافة إلى سلوى علينات ممثلة جمعية عنوان العامل.

وقدم نظيف شرحا وافيا عن طبيعة المشروع وطبيعة العلاقة مع جمعية عنوان العامل داعيا العمال إلى الانتساب للاتحاد والتعاون والتنسيق معه للدفاع عن قضاياهم وحقوقهم.

وأضاف أن الاتحاد يعمل حاليا على كافة الأصعدة النقابية والقانونية والإعلامية لفضح ممارسات المشغلين الإسرائيليين واستغلالهم للعمال الفلسطينيين في المستوطنات، كما يتابع الاتحاد قضية تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور في المستوطنات وقضايا إصابات العمل.

من جهتها قدمت سلوى علينات شرحا وافيا عن طبيعة عمل جمعية عنوان العامل، وتطرقت إلى طبيعة المشروع المشترك مع اتحاد أريحا، وقدمت شرحا وافيا حول كيفية التعامل مع القضايا الحقوقية لعمال المستوطنات وكذلك كيفية التعامل مع حوادث إصابات العمل، وكذلك الحقوق الاجتماعية للعمال حسب القانون الإسرائيلي ومنها الإجازات والاعياد وأجور المواصلات والنقاهة ثم أجابت على العديد من الأسئلة والاستفسارات من المشاركين.

واضاف نظيف أن المشروع المشترك والذي يستهدف عمال المستوطنات يهدف إلى تثقيف وتوعية العمال وإنتاج مواد تثقيفية وتابعة قضاياهم الحقوقية في أمام المحاكم الإسرائيلية وعقد لقاءات مع العمال سواء في مقر الاتحاد وفي مناطق سكناهم.