الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: حصول الطلبة على معدلات فوق 90% سيؤهلهم للحصول على بعثات دراسية

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 14:10 )
اريحا- معا- تفقد النائب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، قاعات امتحانات الثانوية العامة لطلبة العوجا وفصايل والجفتلك ومرج غزال ومرج نعجه والزبيدات والتي تجرى في بلدة العوجا.

واكد عريقات للطالبات والطلبة الذين يقدمون امتحان الثانوية العامة بأن حصولهم على معدلات فوق 90% سوف يؤهلهم للحصول على بعثات دراسية، مثمنا ما تقوم به مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا من جهد كبير لتطوير قطاع التربية و التعليم.

على صعيد اخر قدم د. عريقات شكره للحكومه اليابانية ولمؤسسة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) على ما يقدمونه من مشاريع ومساعدات لمجلس الخدمات المشترك المكون من المجالس المحلية لمحافظة أريحا والأغوار ومحافظة طوباس والأجزاء الشرقية من محافظة نابلس، والتي كان آخرها إقرار عدد من المشاريع في مجالات الصحة والتعليم والطرق وتنمية المجتمع والمراه والكهرباء والزراعة، شملت بلدات عين البيضا والنصارية ومرج غزال ومرج نعجة والعوجا وعين شبلي والزبيدات والعقربانية والجفتلك وكردله وفصايل والنويعمة وبردله وفروش بيت دجن.

وشدد عريقات على وجوب دعم هذه التجمعات السكانية في مناطق الاغوار والوسطى والشمالية ، وذلك لحاجتها الماسة ولأوضاعها الصعبة الناتجة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي وخاصة في عدد من المناطق المصنفة (ج).