الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض: فتح قاتلت وفاوضت وبعد أربعين عام يلتحق بها الآخرين

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 11:39 )
معا - قال رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين عبد الحكيم عوض" ان الوقت لا يحتمل الهزل والاستخفاف وآن لنا ان نعبر وبشكل جدي وبكل مسؤولية لضمان الفوز لحركة فتح ".

وأوضح ان فتح تقدمت صفوف المقاومة الفلسطينية وستبقى حامية المشروع الوطني وصمام الأمان لشعبنا لأنها هي الثورة الفلسطينية وهي البيت الدافئ والحاضن لكل أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء .

ونوه إلى ان فتح قاتلت وفاوضت وبعد أربعين عام يلتحق بها الآخرين وما قلناه في الماضي ولا زلنا يرددونه اليوم وهذا اعتذار منهم لرؤية فتح وحقيقة طريقها التي لا تعرف الغموض.

جاء ذلك خلال مهرجان نظمته منظمة الشبيبة الفتحاوية بكلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر مساء أمس تحت عنوان "البيعة والوفاء لحركة فتح " بحضور عميد الكلية د.موسى حلس ونائبه د.عبد الله كراز وعدد من مرشحي حركة فتح عن دائرة غزة وحشد كبير من الطلبة.

وانتقد عوض المواقف المتقلبة لحركة حماس وقال " لقد اختارت حماس طريق حركتنا الرائدة لنؤكد لشعبنا أننا طريق الصواب وتريد ان تفاوض افضل منا وتبنيت نواياهم عند الاختبار الأول بشأن مشاركة أهلنا في القدس وطمعا بمقاعد المجلس التشريعي أصبحت قبة البرلمان افضل من قبة الصخرة".

واختتم عوض كلمته التي نشرها مركز الاعلام بالقول " الساعات المقبلة ساعات أمانة لتلبية نداء الشهداء يجب ان نسجل خلالها وقفة رجل واحد اسنادا ودعماً لحركتنا لأنها تمثل رؤية المستقبل.وبدوره قال وزير الاتصالات الفلسطيني د.صبري صيدم " لقد حانت ساعة الحقيقة لترفع حركة فتح راياتها على قبة الأقصى وقبة البرلمان ولقد سطرت حركة فتح مسيرة من النضال والصمود لا يستطيع احد تجاوزها".

وأضاف :لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتخلى عن حركتنا الرائدة وستنتصر فتح بسواعد ابنائها وشعبها الذي سيؤكد من جديد ثقته بخيار المناضلين الأوفياء لدماء الشهداء وللقدس عاصمة للدولة الفلسطينية".

ومن جانبه مهدي حلس عضو الهئية الإدارية لمنظمة الشبيبة الفتحاوية قال في كلمته " نحن معكم لنجدد عهد الشهداء مع حركتنا المناضلة لنؤكد حرصنا على الثوابت الفلسطينية ولأن حركتنا هي الأجدر والأقدر على مواصلة المشروع الوطني".

ومن جهته قال مرشح حركة فتح في دائرة غزة د.ذهني الوحيدي لا يسطيع احد أن يحافظ ويتمسك بثوابت شعبنا غير حركة فتح التي تستمد عطاؤها من الشعب الفلسطيني ومن دماء شهداء الأبطال ".

وأضاف: "بعد أربعين عاما يلتحق بنا الآخرين ولا عيب في ذلك ولكن عليهم أن يعتذروا لروح الشهيد القائد ياسر عرفات ولبناء شعبنا ويقولوا كنتم على حق".

وقال المرشح عن دائرة غزة فؤاد الشوبكي "أبو حازم في كلمة عبر الهاتف من اريحا " معا وسويا مع فتح نحو الاستقلال والعودة وتقرير المصير لأن توجهاتها فلسطينية خالصة وهي التي حولت قضية شعبنا من قضية لاجئ إلى قضية شعب مقاتل مناضل وعليه علينا أن نؤكد ان الولاء لفتح هو ولاء لفلسطين والاستمرار في الحفاظ على الثوابت ".

وأوضح الشوبكي ان شعبنا يعيش على جزء غالي من أرضنا وهو انجاز حققته حركة فتح ونحن ننتظر نتائج الانتخابات التي ستكون حصيلة جهدكم وأياديكم الطاهرة لتواصل فتح طريقها نحو الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وقال "ان حركة فتح ليس جزء من احد بل هي في مقدمة شعبنا وتمثل الضمير المتصل لفلسطين وهم الضمير الغائب".