الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية تختتم مشروع تعويض دراسي لـ1440 طالبا

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- اختتمت الهيئة الفلسطينية للاجئين مشروع التعويض الدراسي الذي استهدف 1440 طالبا من مختلف المراحل التعليمية، والذي جاء ضمن برنامج الطوارئ الذي إعتمدته الهيئة خلال الحرب الأخيرة علي قطاع غزة الممول من مؤسسة ( OPID) التابعة للأوبك .

وأوضحت الهيئة أن فكرة المشروع جاءت من الحاجة الماسة لتعويض هؤلاء الطلبة دراسيا بعد تعرض مدارسهم للقصف والتدمير بفعل الاحتلال خلال 22 يوما وتحويل بعض المدارس والمؤسسات التعليمية إلى مراكز إيواء، بالإضافة إلى الانعكاسات النفسية على الطلبة.

وبينت الهيئة انه تم تقسيم الطلبة خلال هذا البرنامج الدراسي إلى ثمانية مجموعات بواقع 180 طالبا في كل مجموعة تم توزيعها على ثمانية مؤسسات متخصصة في كل من شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أنها شكلت لجنة متخصصة لمتابعة سير هذا البرنامج في تلك المؤسسات لتوفير الأجواء لنجاح هذا المشروع.

ونوهت الهيئة أن اللجنة أشرفت علي تزويد الطلبة بحقائب وقرطاسية كافية طيلة فترة التعويض المنهجي بالإضافة إلى تزويدهم بالكتب اللازمة ووجبات الطعام .

يذكر أن برنامج الطوارئ الذي أطلقته الهيئة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة ما زال متواصلاً وقد تم تنفيذ العديد من الأنشطة والمساهمات من خلاله.