الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار مجلس إدارة جديد لـ"بيالارا"

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 18:56 )
رام الله -معا- عقدت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" اجتماعا عاديا للهيئة العامة، ضم أعضاءها من قطاع غزة وفق تقنية الفيديو كونفرنس، وتم خلاله قراءة التقريرين المالي والإداري للهيئة. حيث تلا ميسرة سلامة؛ من شركة "Price Water House Cooper" لتدقيق الحسابات، التقرير المالي الخاص بالهيئة، موضحا آلية تدقيق الحسابات المتبعة في شركته، وخلص إلى نتيجة بأن التقرير المالي للهيئة يتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بتدقيق الحسابات.

وخلال عرض التقرير الإداري، الذي قدمته هانيا البيطار؛ المديرة العامة للهيئة، تم استعراض إنجازات "بيالارا" لعام 2008، بالإضافة إلى المشاريع والبرامج المتوقع إنجازها حتى نهاية عام 2009، وأوضحت بأن انخفاض نسبة التمويل الخاصة بمشاريع "بيالارا" خلال عام 2008، ناجم عن الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأخر بعض المانحين في إقرار خططهم.

وقالت: "رغم ذلك ظلت "بيالارا" تقوم بواجبها تجاه الشباب بهمة، ولم تتوقف عن ذلك". وركزت على أن أهداف "بيالارا" هي التي تحدد توجهاتها للمشاريع، وليس التمويل، حيث وجدت الهيئة نفسها أمام تحد في الاستمرار، بين ما وضعته لنفسها من هدف ورؤية، وبين الحصول على تمويل بعيد عن أهدافها، واختارت أن تمتنع عن التقدم للمانحين بمقترحات مشاريع لا تتوافق مع رؤيتها.

وعن الصعوبات التي تواجهها "بيالارا"، شرحت البيطار بأن الهيئة تواجه كثيرا من العوائق، لكنها قادرة على تخطيها، فهي تعمل في القدس من خلال ترخيص حصلت عليه لافتتاح مكتب، وأوضحت بأنه لا توجد توجهات حزبية للمؤسسة، وأنها من أولى المؤسسات التي دعت إلى نبذ الفرقة، وإعادة الوحدة للشعب الفلسطيني، من خلال منابرها الإعلامية الخاصة، ومن خلال عدة مؤتمرات ومسيرات بادرت إليها.

وبعد أن صادقت الهيئة العامة على التقريرين المالي والإداري بالإجماع، أعلنت رانيا كرم، استقالة مجلس الإدارة الذي كانت ترأسه، لغرض إجراء انتخابات جديدة، وترشح للهيئة الإدارية الجديدة سبعة أشخاص فازوا بالتزكية، وهم عطا القيمري، وهبة الحسيني، ورانيا كرم، ومراد البسطامي، وفرنسيس طمس، وأمل خريشة، والدكتور خالد جودة؛ من قطاع غزة.

وجرت الانتخابات بحضور فدوى الشاعر؛ ممثلة عن وزارة الداخلية الفلسطينية، وميرفت جمعة، وأكرم البرغوثي؛ ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة.