الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور حمدالله يستقبل رئيس الجامعة الاورمتوسطية

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 20:02 )
نابلس -معا- استقبل الاستاذ الدكتور رامي حمدالله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، في مكتبه بالحرم الجامعي القديم في مدينة نابلس، الدكتور جوزيف ميفسد، رئيس الجامعة الاورمتوسطية والتي تتخذ من جمهورية سلوفانيا مقرا لها. وحضر الاجتماع د. خيرية رصاص، مساعدة رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية، والسيد رشيد الكخن، المدير المالي في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب ا.د. حمدالله بالضيف وقدم له شرحا عن الجامعة والبرامج الأكاديمية المختلفة التي تقدمها ومراكزها العلمية المختلفة و التي تساهم في برامج تنموية مختلف تخدم قطاعات متعددة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا على الدور الكبير الذي توليه الجامعة لتطوير برامج التعاون الاورومتوسطي، لما فيه من تعزيز علاقات التعاون الاكاديمي والبحثي والتبادل الطلابي، حيث ان الجامعة تربطها العديد من علاقات التعاون مع عدة جامعات اوروبية، وكما ان الجامعة كانت من المؤسسين لللجامعة الاورمتوسطية، مضيفا ان رؤية الجامعة ان التعاون الدولي هو عنصر هام من اجل تطوير جودة التعليم من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات علمية واكاديمية مختلفة.

من ناحيته عبر د. ميفسد عن سعادته لزيارة الجامعة وتقديرة للدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة الاجيال الفلسطينية، واشاد بمشاركة الجامعة في برامج التعاون الاورمتوسطي المختلفة.

وقال ان انشاء الجامعة الاورمتوسطية جاء من اجل تطوير علاقات التعاون والتبادل بين الجامعات الاورمتوسطية بما يعزز علاقات الحوار والتعاون من خلال الاستثمار في التعاون الاكاديمي والبحث العلمي كاحد اهم الروافد من اجل تعزيز هذه العلاقات. وقال ان جامعة النجاح كانت احد المؤسسين للجامعة وان ا.د. حمدالله هو عضو في مجلس المفوضين للجامعة وحيث ان مشاركتهم تعزز برامج الجامعة ورؤيتها من اجل تعزيز العلاقات الارومتوسطية في مجالات البحث العلمي وتطوير قطاع التعليم العالي.

وخلال الزيارة قام الضيف بزيارة الى الحرم الجامعي الجديد في منطقة جنيد حيث زار مبنى كلية التربية الرياضية ومسرح الامير تركي بن عبد العزيز و عبر عن اعجابه لما وصلت اليه الجامعة من تقدم وتطور.