الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات يطالب باجراء فحوصات مخبرية دورية شاملة للأسرى

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- طالب مركز الأسرى للدراسات بإجراء فحوصات مخبرية شاملة للأسرى في سجون الاحتلال موضحا أن هذا الأمر لم تجريه دولة الاحتلال على مدار الحركة الوطنية الأسيرة.

وأوضح المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذه المطالبة تأتي في أعقاب المفاجآت المتتالية من وجود أمراض خطيرة لدى الأسرى لو تم متابعتها من البداية لما كانت نتيجتها استشهاد عدد منهم.

وأكد المركز أن هذا الأمر كان أحد أهم المطالب في معظم الإضرابات المفتوحة عن الطعام للأسرى في السجون، إلا أن دولة الاحتلال لم تستجب لهذا الأمر الذي بات أكثر ضرورة فى ظل الأخبار التي يتم تناقلها يومياً من السجون عبر المحامين من تدهور صحة عدد من الأسرى كما حدث مع الأسير مناضل شرقاوي من الزبابدة في جنين الذي يعاني من وجود نقطة دم في الدماغ، ويعاني نتيجتها من فقدان دائم للوعي والعشرات أمثاله من الأسرى.

وحذر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من استهتار إدارة السجون المضاعف بحق الأسرى وخاصة المرضى منهم وناشد المعنيين لمتابعة حالة الأسرى المرضى في السجون وبعث محامين للاطمئنان عليهم.

وطالب المؤسسات الحقوقية والطبية والإنسانية للضغط على دولة الاحتلال لإدخال طواقم طبية لعلاجهم والاطمئنان عليهم وإنقاذهم من سياسة الإهمال الطبي الذي تمارسه إدارة السجون بحق الأسرى المرضى في السجون