الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسم في الاخبار - جمال ابو زايد نجم فلسطيني امني مفاوض

نشر بتاريخ: 16/06/2005 ( آخر تحديث: 16/06/2005 الساعة: 20:31 )
معا-انتهي بعد عصر اليوم الخميس16/6/2005 في مدينة أريحا الاجتماع الذي ضم ممثلي الجهات الدولية المانحة، بحضور كل من وزير الداخلية نصر يوسف، والجنرال وليم وورد، ونائب وزيرة الخارجية الأمريكية ديفيد ولتش، وفريق التخطيط الأمني الفلسطيني برئاسة جمال أبو زايد.
هذا وتحدث الجنرال وورد عن اللقاءات التي جرت في الأيام الماضية، واصفًا إياها بالخطوات المهمة لإعادة بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددًا على ضرورة العمل على إنجاح الانسحاب الإسرائيلي، وأكد وورد على ضرورة إعطاء الشعب الفلسطيني أملاً بالمستقبل، مطالبًا ممثلي الجهات الدولية المانحة أن تُساهم بشكلٍ جدي في توفير الاحتياجات اللازمة للمؤسسة الأمنية الفلسطينية.
كما وجّه الجنرال وورد التهنئة إلى وزير الداخلية والأمن الوطني اللواء نصر يوسف على تشكيل فريق التخطيط الأمني وما أنجزه من مهمات، قائلاً: " إننا ندعم خطواتك بقوة في توحيد الأجهزة الأمنية ".
ومن جهته أعرب نائب وزيرة الخارجية الأمريكية ديفيد ولتش عن ارتياحه من هذا اللقاء مع فريق التخطيط الأمني الفلسطيني، وممثلي الجهات الدولية المانحة، وأثني على مأسسة العمل والجهد الفلسطيني في المؤسسة الأمنية، قائلاً: " سوف نعمل على إنجاح الانسحاب من غزة، ونقدم كل التشجيع لوزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني... واصفًا إياه بالرجل الصادق وقوي.. يضع نُصب عينيه وفي قلبه مصلحه وطنه وشعبه ".
وفي السياق نفسه عبر رئيس فريق التخطيط الأمني الفلسطيني اللواء جمال أبو زايد عن ارتياحه حول ما حصل من تقدمٍ على صعيد خطط الأجهزة الأمنية، واللقاءات مع الطرف الإسرائيلي؛ للتنسيق لعملية الانسحاب الإسرائيلي المنوي تنفيذه من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية في 15 آب/ أغسطس المقبل.