الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة غزة للبنات تستعد لإستقبال طالبات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- أطلع الأستاذ الدكتور.رياض الخضري رئيس جامعة غزة للبنات وفدا من الصحفيين على التجهيزات لاستقبال طالبات الثانوية العامة للفصل الدراسي 2009-2010، وذلك بعد حصولها على الاعتماد الكامل من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

وبين د. رياض السياسة التي ستنتهجها الجامعة تجاه الطالبات، مؤكدا على دور المرأة الفلسطينية في بناء المجتمع لذلك جاءت فكرة بناء جامعة خاصة بالبنات تحافظ على خصوصية المرأة، وتشمل تخصصات نوعية جديدة موضحا اهتمام الجامعة بالطالبات المتميزات، وأنها ستكون جامعة لكل الفلسطينيات.

وأبدى الخضري استعداد الجامعة لتقديم منح دراسية كاملة لأوائل الطالبات اضافة لامكانية حصولهن على القروض من وزارة التربية والتعليم العالي.

وبين الخضري وكذلك أعضاء مجلس الادارة أن دور الجامعة دورا تكامليا وليس تنافسيا مع باقي الجامعات الفلسطينية، مشددين على رفض الجامعة أن تكون تابعة لأي جهة سياسية أو حزبية انما هي جامعة فلسطينية سوف تتبع أسلوب النوادي العلمية لكل كلية بعيدا عن الكتل الانتخابية وأن أي نشاط سياسي تقوم به الطالبة يجب أن يكون خارج أسوار الجامعة.

كما تحدث الخضري عن اهتمام الجامعة بالعلاقة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة الجامعات حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الأقصى لاستفادة طالبات الجامعة من خدمات المكتبة سواء كانت القراءة أو الاعارة وكذلك المختبرات العلمية، منوهاً أن هذه الاتفاقية ستمتد إلى كافة الجامعات الأخرى لتحقيق أعلى استفادة للطالبات وتيسير سبل البحث العلمي.

وفي ذات السياق ذكر الخضري وأعضاء مجلس الادارة أن لدى الجامعة خطة استراتيجية مستقبلية للتوسع ببرامج نوعية تقدم للطالبات الدراسة الأكاديمية والعملية، اضافة إلى رغبة الجامعة تنفيذ مشاريع عديدة تخدم المجتمع بأسلوب عصري متطور بعيدا عن النمطية.