السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بجامعة القدس المفتوحة حول استخدام البيانات الالكترونية

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 12:07 )
رام الله -معا- نظمت دائرة المكتبات في جامعة القدس المفتوحة بالتعاون معمنطقة رام الله التعليمية ورشة عمل بعنوان "استخدام قواعد البيانات الإلكترونية العالمية التي اشتركت بها الجامعة ومنها: قاعدة بيانات EBSCO، قاعدة بيانات Cambridge Journal Online، قاعدة بيانات bioOne.

ورحب مدير منطقة رام الله التعليمي الدكتور رسلان محمد بالحضور. واوضح الدكتور هشام هدمي مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية في كلمة له ضرورة التعرف على قواعد البيانات الإلكترونية، منوها إلى أهمية الدورات التدريبية للغة الإنجليزية والمقررات الإلكترونية في الجامعة.

وقام الأستاذ المهندس أسد توم مدرب الورشة ومسؤول الخدمات والصفحة الإلكترونية بتقديم شرح حول آليات البحث في قواعد البيانات الإلكترونية وكيفية الاستفادة من الأبحاث المنشورة في هذه القواعد بشقيها ( الأبحاث المنشورة على شكل مستخلصات Abstracts والأبحاث المنشورة بالنص الكامل Full Text) وكيفية حفظ وتوثيق هذه الأبحاث.

وحضر الورشة أمناء وموظفو المكتبات الفرعية في الضفة الغربية وعددهم ( 16) موظفا وموظفة وأعضاء الهيئة التدريسية في منطقة رام الله والبيرة التعليمية وعددهم (23) مشرفا ومشرفة.

وأوصى عدد من المشرفين الأكاديميين بأن تعقد ورشة موسعة في الموضوع نفسه في مختبر الحاسوب لتسهيل عملية التطبيق العملي.