الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للنقابات يطالب بصرف مستحقات عمال البطالة لعام 2006

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 12:52 )
سلفيت -معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت الحكومة الفلسطينية، بصرف مستحقات البطالة للعمال الذين عملوا ضمن مشروع البطالة للعام 2006.

وبين رئيس الاتحاد العام في محافظة سلفيت محمود البر أن المستحقات هي لـ 800 عامل من محافظة سلفيت عملوا ضمن مشروع البطالة وقتها ولم تصرف مخصصاتهم حتى هذه اللحظة.

وأوضح أن مشاريع البطالة لشريحة العمال في الضفة غير كافية ويجب تحسنها وتطويرهان فهي بالكاد تكاد تسد رمق عائلة العامل لمدة شهر واحد ويبقى طيلة الأشهر الأخرى يطعم عائلته عبر تراكم الديون عليه.

وطالب البر بدعم الحركة العمالية في وجه الانتهاكات الإسرائيلية، والعمل الفوري لتوفير فرص عمل حقيقية للعمال من خلال بناء مصانع ومشاريع تنموية، وتوظيف الخريجين الجامعيين خاصة بعد تخرج الآف منهم خلال هذا الصيف.

وطالب البر الحكومة بتوفير دعم حكومي للمواد الغذائية الأساسية كالطحين والحليب والزيت والسكر والمحروقات، بسبب الارتفاع الحاد والمستمر في الأسعار، والعمل ضمن القانون الخاص بحماية المستهلك، بتوفير رقابة جادة وعملية على أسعار المواد الغذائية وتقديم التجار المتلاعبين بالأسعار إلى القضاء للحد من هذه الظاهرة.