الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقرار تشكيل لجنة لتقديم التوصيات النهائية الخاصة بأحداث نهائي الدرع

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 17:54 )
إقرار تشكيل لجنة لتقديم التوصيات النهائية الخاصة بأحداث نهائي الدرع
البيرة - معا -دائرة الاعلام بالاتحاد - ترأس اللواء جبريل الرجوب ظهر أمس الاجتماع العشرين لمجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بمدينة البيرة بحضور كافة الأعضاء وإسماعيل مطر عضو الاتحاد من المحافظات الجنوبية ورؤساء الدوائر المختلفة بالاتحاد حيث نوقشت العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وبعدها تقرر ما يلي : -
1) تحويل موضوع نادي العيسوية الى لجنة الانضباط لاتخاذ القرار النهائي بشأن تحديد المشاركة بقانونية من عدمها في بطولة الدرجة الثانية على ان تقدم لجنة الانضباط تقريرها خلال 48 ساعة .
2) تقرر حل الجهازين الإداري والفني للمنتخب الوطني للرجال وذلك عملا بروح برنامج المؤسسة الرياضية الذي له علاقة بالتطوير , وتقرر أيضا تشكيل لجنة من اللواء الرجوب وعزام اسماعيل وإسماعيل مطر وذلك لدراسة الآلية المناسبة لإعادة تشكيل الجهازين الإداري والفني وفق خطة إستراتيجية .
كذلك تقرر تقديم عرض على الكابتن عزت حمزة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لتولي منصب مستشار الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لخبراته وعلاقاته العربية والأقليمية .
وفي هذا السياق ثمن اللواء الرجوب الجهود التي بذلها الجهازان الإداري والفني للمنتخب الوطني خلال الموسم الماضي في ظل ظروف صعبة , كذلك وجه الشكر للجهازين على أداء مهمتهم .
وأشار اللواء الرجوب في معرض النقاش حول الدور الذي قام به الإتحاد فقال: إن اتحاد الكرة وفر الإمكانات المتاحة للمنتخب الوطني بما فيها الغطاء السياسي والرياضي , واقترح اللواء الرجوب تنظيم ورشة عمل للاستماع الى آراء الأكاديميين والمختصين في مجال تطوير المنتخبات الوطنية .
3) تقرر إقامة بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات بتاريخ 17 تموز القادم بمشاركة 9فرق لمنتخبات المحافظات الشمالية بالإضافة الى المنتخب العسكري على أن تقسم الفرق العشرة الى مجموعتين بحيث تنظم مباريات البطولة على طريقة الدوري من دور واحد بحيث تقام المباراة النهائية في الرابع من آب القادم , وتم تكليف دائرة الأنشطة بالإتحاد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم قرعة البطولة وتحديد موعدها والإعلان عنها للفرق المعنية , ونوه الرئيس الى أن هذه البطولة يجب أن تعكس الثقافة والاهتمام بحيث تأخذ طابعا وطنيا وأخلاقيا , ووجه أعضاء اللجان المساندة البدء في العمل مع المنتخبات لإخراج المباريات والبطولة وفق مسالك ومفاهيم وطنية .
4) قرر المجلس اعتماد تاريخ الاول من حزيران الى الاول من آب لتسجيل اللاعبين المحليين واعتماد الفترة من الاول من آب الى 15 منه لتسجيل لاعبي التعزيز .
وبعد إعادة النظر في الرسوم المخصصة لتسجيل اللاعبين في الإتحاد للموسم الرياضي 2009/2010م تقرر تحديد مبلغ( 50 شيكل ) رسم تسجيل اللاعبين من فئة المصنفين وتحديد مبلغ( 25 شيكل) رسم لتسجيل اللاعبين فئة الشباب أما فئتي الناشئين والأشبال فقد تم تحديد مبلغ( 10 شواقل ) لتسجيل كل لاعب في هاتين الفئتين .
ووجه رئيس الإتحاد بضرورة التدقيق التام على قوائم اللاعبين بغرض ضبط سجلهم مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد والإسراع في تشغيل برنامج محوسب للاعبين .
5) بعد أن استمع المجلس الى مداخلة لرئيس دائرة الأنشطة عزام اسماعيل حول انتهاء من مراجعة مواد لائحة المسابقات والبطولات والتي استغرقت مراجعتها ثلاث جلسات متتالية فقد تقرر تحويل اللائحة الى مستشار قانوني لمراجعتها ومن ثم مصادقة المجلس عليها تمهيدا لاعتمادها في الموسم الرياضي الحالي .
6) تقرر تشكيل لجنة تضم اسماعيل مطر وهلال أبو كشك وكمال أبو الرب وذلك للنظر في آلية الصعود والهبوط لفرق الدرجة الممتازة ( أ و ب ) وتقديم توصياتهم حسب المنظور الرياضي والمصلحة العامة , وسيقوم رئيس الاتحاد ودائرة الأنشطة بالبحث في تثبيت عدد فرق الدرجة الاولى .
7) وجه الرئيس الدوائر المختلفة للإعلان عن انتهاء الموسم الرياضي 2008/2009 م بحيث يتم عقب ذلك إقامة حفل تكريم حضاري للمنتخبات والحكام والإعلاميين وكل من شارك بالنهوض برياضة كرة القدم الفلسطينية .
8) بخصوص مشاركة منتخب الآنسات في بطولة تصفيات آسيا الأخيرة فقد قرر الاتحاد إيقاف اللاعبة كلودي سلامة عن اللعب حتى إشعار آخر وعدم مشاركتها بالمسابقات الرسمية والبطولات المحلية النسوية وسحب لقب هداف الدوري منها اعتبارا من تاريخه.
9) قرر المجلس تكليف لجنة من أعضاء الإتحاد لدراسة التقرير الذي قدمته لجنة التحقيق في أحداث المباراة النهائية لبطولة الدرع والتي أقيمت بين فريقي جبل المكبر وشباب الخليل على استاد بلدية الخضر في التاسع من أيار الماضي , على أن تقدم توصياتها للرئيس خلال 48 ساعة .
10) أوضح الرئيس عن الاتصالات التي تمت خلال زيارته الى لندن في الأسبوع الماضي وثمن اللواء الرجوب تدخل محمد بن همام رئيس الإتحاد الآسيوي وجوزيف بلاتر رئيس الفيفا لعقد الاجتماع مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم , وقال أنه اجتمع مع رئيس الإتحاد الإنجليزي بكرة القدم ونائبه ورئيس اللجنة الأولمبية البريطانية ومستشار الحكومة البريطانية للشباب والرياضة .

وقد أثمرت تلك الاجتماعات عن موافقة رئيس الاتحاد الانجليزي على تدريب 6 أطقم من الحكام الفلسطينيين في جامعة ( ورك ويك ) , ووجه الرئيس محمد أبو سرور رئيس دائرة الحكام بضرورة تهيئة الحكام لهذه الدورة التدريبية والتي من المقرر أن تبدأ بتاريخ 20 تموز القادم .



كما تقرر أيضا استضافة منتخب مواليد 1991م وبرفقتهم 5 إداريين في أكاديمية تشلسي لمدة شهر وتقرر تكليف عزام اسماعيل بإعداد كشف بأسماء الفريق والإداريين والعمل الجاد والسريع لإشهار هذا الفريق وعمل برنامج له كتهيئة أولية .

وقد وافق الاتحاد الانجليزي على إيفاد المدرب العالمي (هورد ولكنسون) وذلك للإقامة في فلسطين لمدة 3 شهور يدرس خلالها واقع الكرة الفلسطينية ويعمل على تأهيل المدربين المحليين خلال عقد دورات تدريبية .



كما وأبدى المسئولون الانجليز استعدادهم لاستقبال مدربين للكرة النسوية , ومن المتوقع أيضا أن يقوم نائب رئيس الإتحاد الإنجليزي (سير ديفيد ) بزيارة لفلسطين في الأسابيع القادمة وهو أيضا مسؤول الدوري الانجليزي الممتاز .