الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتباكات في شفا عمرو على خلفية دبلجة صورة مهينة للدروز

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 09:36 )
بيت لحم- معا- اندلعت ليل الثلاثاء اشتباكات بين شبان عرب في مدينة شفا عمرو داخل اراضي 48 في مركز "انترنت" ما أدى الى وصول الشرطة الاسرائيلية لفض المشكلة والاشتباكات بين الشبان، ولكن الشرطة فوجئت باطلاق النار نحوها.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان المشكلة بدأت في مقهى "الانترنت" عندما نشر أحد الشبان صورة للأب الروحي للطائفة الدرزية امين طريف الذي توفي عام 1993 وهي مركبة على جسم خنزير، ما اثار الشبان الدروز داخل المقهى وسرعان ما اندلعت اشتباكات مع شبان مسيحيين تم اتهامهم بعمل هذه الصورة وتصاعدت الاشتباكات بين الطرفين الى خارج مقهى النت، الامر الذي استدعى وصول الشرطة الاسرائيلية لتفريق المشتبكين وعند وصولهم تعرضوا لاطلاق نار اصاب احدى سيارات الشرطة وكادت احدى الطلقات تصيب سائق السيارة، عندها رد افراد الشرطة باطلاق النار واستخدام قنابل الصوت للسيطرة على الموقف.

وتضيف الصحيفة انه تم الاستعانة بقوات اضافية من الشرطة، وكذلك تم استخدام طائرة للمساعدة في السيطرة على الاوضاع في المدينة وبالذات في الحي التابع للدروز الذي شهد المشكلة.

وقد قامت الشرطة باغلاق مداخل ومخارج المدينة ونشرت قوات كبيرة داخل الاحياء السكنية، والتي تشهد صباح اليوم هدوءا حذرا ولا زالت الشرطة تحقق في اطلاق النار الذي استهدفها ومن يقف وراء الامر.