الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء جميع الترتيبات لمشروع التكافل الدولي في الخليل وداكار وبانكوك

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 15:32 )
الخليل- معا- تم الإعلان في كل من المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في الخليل وصندوق التنمية الدولي في بانكوك والشبكة الدولية للتعاون والتنمية في دكار عن انتهاء جميع الترتيبات الخاصة لمشروع التكافل الدولي في ست وثلاثين دولة من قارات العالم المختلفة بمشاركة واسعة من مؤسسات التنمية الدولية.

وتم تحديد أسماء جميع العائلات التي قررت كفالة أسر فلسطينية حيث بلغ عددها ثلاثة ألاف أسرة، قسمت على ثلاثة فئات حيث أن الفئة الأولى ستمثل مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل للأسر الفلسطينية، أما الفئة الثانية فستكون بتعليم طالب جامعي لمدة أربع سنوات دراسية، والفئة الثالثة ستقدم معونة شهرية للأسر الفلسطينية المعدمة.

وأشارت مصادر المركز أن دوره سيقتصر على الوساطة بين الأسر من العالم والأسر الفلسطينية، وسيتابع المشروع إداريا فقط، علما بأن المبالغ النقدية ستحول مباشرة إلى الأسرة الفلسطينية دون المرور نهائياً على حسابات المركز الفلسطيني.

وستبدأ طواقم المركز في تحديد الفئات المستفيدة من المشروع بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والدولية والأهلية الرسمية ذات العلاقة و سيقوم المركز بالتحقيق من أن الأموال تحقق أهدافها.