الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يشيد بسير عملية اقتراع رجال الأمن رغم تسجيل بعض التجاوزات النمطية

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- أشاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بسير العملية الانتخابية لرجال الأمن على مدار ثلاثة أيام كاملة رغم تسجيل مراقبيه بعض التجاوزات النمطية للدعاية الانتخابية ولكنها لم تؤثر على سير العملية الانتخابية حسب المركز.

ووفقاً لمعطيات لجنة الانتخابات المركزية فقد بلغ عدد المصوتين من قوى الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ بدء عمليات الاقتراع يوم السبت 21 يناير، حتى الساعة الثالثة عصراً من مساء امس الاثنين، ما مجموعه 53227 ناخبين، بنسبة 90 % من مجموع الناخبين البالغ عددهم 58705 ناخبين. وبذلك يكون عدد الناخبين من قوى الأمن من قطاع غزة، 32853 ناخبين، أي بنسبة 91% من مجموع الناخبين البالغ عددهم 36091 ناخب.

وقال المركز انه استكمل دوره الرقابي مواصلاً متابعته لسير عمليات الاقتراع لقوى الأمن الفلسطينية، خلال اليوم الثالث، حيث جند طاقم مراقبين مكون من 18مراقباً ومراقبة، غطوا محطات الاقتراع في المراكز الستة الموزعة على محافظات قطاع غزة الخمس. وكان المركز قد جند 70 مراقباًً، نصفهم من النساء، المركز لمتابعة عمليات الاقتراع لقوى الأمن في الأيام الثلاثة المحددة.

وقال مراقبوه ان العملية جرت بهدوء في أجواء تتسم بالشفافية والنزاهة وبرغم ذلك، سجل مراقبو المركز عدد من المخالفات والتجاوزات النمطية، خصوصاً من جانب أنصار بعض المرشحين، حيث استمرت مظاهر الدعاية الانتخابية على أبواب المراكز وداخلها بشكل مكثف، إلا أن هذه المظاهر في مجملها لم تمس جوهر العملية الانتخابية.

وأكد المركز ان أبواب مراكز الاقتراع أغلقت كالمعتاد، وفقاً للقانون الانتخابي، في الساعة السابعة مساءً وحفظت صناديق الاقتراع في مراكز الاقتراع، وتم توفير الحماية الكاملة لها من اللجنة، وقوات الشرطة الفلسطينية.

وسيبدأ الفرز لأصوات غدا الاربعاء في نفس المحطات التي جرت فيها عملية التصويت لرجال الأمن.