الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تكثف من اجتماعاتها

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 19:03 )
رام الله – معا - عقدت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية يوم امس اجتماعا في مقر اللجنة في رام الله، بحضور كامل الأعضاء، تلاه اجتماع استكمالي لمنسقي اللجان الفرعية.
واستهل الاجتماع، موسى ابو زيد، منسق اللجنة ورحب بالجميع، وقال: ان مثل هذه الاجتماعات المكثفة تندرج في اطار الاستعداد لاطلاق المخيمات الصيفية، طبقا للتاريخ المتفق عليه وهو الحادي عشر من الشهر المقبل، في كافة ارجاء الوطن، مشيرا الى ان ما لا يقل عن ستين الف طفل وطليعي سوف يشاركون في احياء فعاليات ما لا يقل عن 400 مخيم صيفي سوف تنظمها اللجنة الوطنية، فضلا عن المخيمات التي تنظمها مؤسسات اهلية ودولية بالتنسيق التام مع اللجنة الوطنية.
واستعرض ابو زيد كافة المواضيع والقضايا ذات العلاقة المباشرة بالمخيمات الصيفية وسبل انجاحها، والعمل على ان تصيب اهدافها، التي وجدت من اجلها مشيرا الى ان القدس عاصمة للثقافة العربية سوف تكون حاضرة وبقوة في كافة المخيمات.
وسيتم العمل على اصدار بوسترات وملصقات تحمل في ثناياها مضامين متعددة وهادفة ومن ابرزها: خارطة للأزياء الفلسطينية الشعبية، والتحذير من مخاطر انفلونزا الخنازير.
واثنى على اللجان الفرعية وقال: هناك نقلة نوعية في عملها سواء على صعيد توزيع المخيمات او تحديد المواقع وتشكيل اللجان المطلوبة للاشراف على برنامج المخيمات الصيفية.
وقال: لقد تم ارسال نماذج خاصة بالمخيمات الصيفية، من اجل تعبئتها وتتضمن المنشطين ومدراء المخيمات ومواقع المؤسسات واختيار المدربين.
واشار الى ضرورة دمج المعاقين بالمخيمات الصيفية باعتبارهم يشكلون شريحة مهمة ومؤثرة في المجتمع الفلسطيني، واعلن عن وجود مخيمات تخصصية واستحداث مخيمات لها علاقة بالشرطة وتنظيم ادارة المرور.
واضاف: ان برامج المخيمات لهذا العام ستكون حافلة، من خلال الزوايا المتعددة، ولفت الى انه يتم التخطيط لأن تكون هناك جدارية من انتاج الاطفال.
وتم الاتفاق على بدء التدريب اعتبارا من الثاني من الشهر المقبل ولغاية الثامن من نفس الشهر كحد اقصى.