الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بالزراعة والصناعات الغذائية تبحث سبل دعم المنتج الوطني

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 10:40 )
نابلس- معا- بحثت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس سبل دعم المنتج الوطني المحلي والعمل على الارتقاء به أمام المنتج الإسرائيلي الذي يكتسح الأسواق الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة والذي يأتي ضمن خطتها لدعم المنتج الوطني الفلسطيني، وبدعم من المشروع التثقيفي النقابي الدنماركي في رام الله، بحضور عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد ناصر يونس ونائب رئيس النقابة إبراهيم دويكات ورئيس نقابة أصحاب المخابز أبو الشريف منى الى جانب مدير شركة القمح الذهبي الأستاذ بسام ولويل وأعضاء من لجنة مقاطعة البضائع الإسرائيلية منهم د.يوسف عبد الحق وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية بالنقابة في نابلس.

وقد جرى خلال الاجتماع استعراض المميزات التي يتمتع بها المنتج المحلي اذ انه يتمتع بجودة عالية مقارنة ببعض البضائع التي يتم توريدها من المستوطنات الإسرائيلية.

وقد تم خلال الاجتماع توجيه الدعوة لأصحاب المتاجر والمخابز في محافظات الضفة باستخدام الطحين الفلسطيني بدلا من الطحين المستورد او الإسرائيلي، هذا وتطرق المجتمعون للحديث حول الأسعار المطروحة في الأسواق وجودة المنتجات المحلية الصنع مقارنة بالأجنبي منها.

وأشار دويكات إلى ان هناك حملة وطنية قد انطلقت من مدينة نابلس وشاركت فيها نقابة العاملين في الزراعة بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لدعم المنتج الوطني على مستوى جميع محافظات الوطن.

وأضاف كما طالبت النقابة أصحاب المطاحن والمخابز بتشجيع الصناعات الوطنية ودعمها الى جانب تحسين ظروف العمل للعاملين فيها من خلال تحديد ساعات العمل ورفع الأجور.

ومن جانبه فقد أكد ناصر يونس عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وقف ولا يزال الى جانب كل المبادرات الوطنية الهادفة الى الارتقاء بواقع المنتج الفلسطيني مقارنة بباقي المنتجات والصناعات الأخرى.