الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 أجنحة عسكرية باستثناء الجهاد تضع خطة امنية لمساندة السلطة في حماية صناديق الاقتراع

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- أعلنت سبعة اجنحة عسكرية في قطاع غزة وضع خطة لمساندة السلطة الفلسطينية في حماية صناديق الاقتراع يوم غد الاربعاء.

وأكدت كل من كتائب عز الدين القسام, كتائب شهداء الأقصى "القيادة الموحدة", ألوية الناصر صلاح الدين, كتائب الشهيد أحمد أبو الريش, كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى, كتائب المقاومة الوطنية, والجبهة الشعبية " القيادة العامة", اضافة الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التزامها بالحفاظ على الهدوء في يوم الانتخابات واضعة علامات استفهام على كل من يحاول افشال اليوم الديموقراطي.

التعبير عن مواقف هذه الاجنحة جاء خلال مؤتمر صحافي عقد في مدينة غزة ظهر اليوم في الوقت الذي توقفت فيه الدعاية الانتخابية للفصائل.

وقال ابو ادهم من قادة كتائب الاقصى: "نعلن براءتنا الكاملة من أي عناصر قد تحاول العبث والتخريب وإثارة الفوضى يوم الانتخابات, الذي يعتبر يوماً هاماً في تاريخ الشعب الفلسطيني, يمارس فيه حقه في اختيار ممثليه في المجلس التشريعي بحرية مطلقة, ويضع الأساس لمرحلة فلسطينية جديدة".

من جهته قال أبو عبيدة من كتائب القسام ان الاجنحة استكملت الاستعدادات لتكون عوناً ودعماً للأجهزة الرسمية المسؤولة عن حماية العملية الانتخابية, والحفاظ عليها بدءاً من صباح يوم الانتخابات وحتى لحظة انتهاء عمليات الفرز وإعلان النتائج.

واعتبر أبو عبيدة ان أي شخص أو جهة تحاول التخريب والاعتداء على المراكز الانتخابية إنما تسعى إلى مصادرة حق الشعب الفلسطيني في تجسيد إرادته وتحقيق خياراته, وإجهاض محاولة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي, واغتيال أمل الشعب في الانطلاق نحو مستقبل أفضل, إضافة إلى إثارة البلبلة والتشكيك بين الفصائل بهدف افتعال فتنة داخلية, مضيفة أنها ستتعامل معه على اعتباره خائناً مأجوراً وخارجاً عن الصف الوطني ومعادياً لإرادة الشعب.

وقال محمد عبد العال "ابو عبير" إن اللجان من جهتها ستلتزم بعدم الرد على الخروقات الاسرائيلية خلال يوم الانتخابات, لكنه اكد ان اللجان سترد على أي جريمة ترتكبها قوات الاحتلال ولن تمر دون عقاب.