الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: حكومة الإحتلال غير معنية بأية تسوية بالمنطقة

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 12:54 )
القدس- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة القدس أن حكومة الاحتلال تتحدى الارادة الدولية وغير معنية باية تسوية بالمنطقة ،بل إن وجودها يشكل خطرا على المنطقة بأسرها، حيث سلمت ما تسمى "بلدية القدس "المزيد من اخطارات لهدم المزيد من المنازل الفلسطينية في احياء متفرقة من المدينة.

واعتبرت الجبهة أن حكومة الاحتلال غلفت سياسة هدم المنازل بعديد من الحجج والذرائع الواهية التي تتناقض مع أبسط حقوق الإنسان في الحياة والسكن،وبسياسة تنفرد بانتهاجها في العالم ،حيث تقوم بذلك ضمن المخططات الهيكلية التي تنفذها في القدس لصالح البناء الاستيطاني ،مستخدمة عمليات الهدم كعقاب جماعي وبصورة موازية لسياسة الاستيطان والاعتقال والقتل والطرد وسحب الهويات، بهدف تشريد الفلسطينيين وتفريغ الأرض وإقامة المستوطنات وخلق واقع سياسي جديد، منتهكة بذلك الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، من اتفاقية لاهاي 1907 إلى اتفاقية جنيف الرابعة، حيث طالت تلك السياسية العنصرية اكثر من 2000منزلا في القدس الشرقية منذ العام 1967 .

واضافت الجبهة:"إن تصريحات ليبرمان عقب لقاءه وزيرة الخارجية الامريكية برفض حكومة الاحتلال التوقف الكامل والتام عن الاستيطان،ويؤكد أن تلك الحكومة ضاربة بعرض الحائط لكافة المواثيق الدولية وتسعى لنسف كافة الجهود بل تهدف لتوسيع المشروع الاستيطاني لمحاصرة مدينة القدس وفصلها عن امتدادها الجغرافي مع الضفة الغربية".

وعلى الصعيد ذاته حذرت الجبهة من مغبة التلاعب بالمصطلحات التي تبثها وسائل الاعلام الاسرائيلية حول الاستيطان بما تدعيه "البؤر الاستيطانية العشوائية "،"والنمو الطبيعي " و"استكمال المشاريع القائمة "، مؤكدة على أن الاستيطان واضح وواحد، وغير شرعي ويجب التوقف عن كافة الاعمال والنشاطات الاستيطانية في كافة الاراضي الفلسطنية .

ودعت الجبهة وزراء الخارجية العرب بضرورة الخروج بنتائج ايجابية وعملية وملموسة للرد على جرائم الاحتلال ضد مدينة القدس وعمليات هدم المنازل، مؤكدة ضرورة التوجه الى مجلس الامن الدولي، واصدار قرار ملزم لحكومة الاحتلال وتفعيل كافة الاليات التي بيد العرب ومقاطعة حكومة الاحتلال بكافة المجالات، لان الامر لا يحتمل المزيد من الانتظار .

وحذرت من خطورة الاوضاع بالمدينة حيث تسعى حكومة الاحتلال للوصول لنقطة اللاعودة وتغير الوضع على الارض باجراءات تفرض سياسة الامر الواقع، مطالبة بالتحرك على مستوى الاتحاد الاوروبي والادارة الامريكية حيث ان قرارات الاحتلال تشكل تحديا للمجتمع الدولي، واختبارا حقيقا امام الادارة الامريكية ،داعية الاتحاد الاوروبي الى تغعيل قرار المقاطعة ضد حكومة الاحتلال.

ودعت الجبهة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لعقد اجتماع لها لمناقشة خطورة الاوضاع تجاه مدينة القدس، وللخروج باستراتيجية فلسطينية وتنسيق عربي لمحاصرة وفضح حكومة الاحتلال امام المجتمع الدولي.

وثمنت الجبهة الصمود والتحدي الذي يقوم به أهل مدينة القدس وكافة الفعاليات الوطنية التي تتصدى لمشاريع الاحتلال، مؤكدة على ضرورة تقديم الدعم المادي والمهنوي لهم لتعزيز صمودهم.