الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة رام الله تواصل حملة "حماية الطفولة "

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا- تواصلت اليوم وللشهر الثاني فعاليات حملة "حماية الطفولة" في محافظة رام الله والبيرة، وانتشر عدد من افراد وضباط الشرطة برفقة مرشدي الشؤون الاجتماعية في شوارع المحافظة بهدف حماية الاطفال من التشرد والاستغلال والتسول.

وافاد مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة رام الله والبيرة الرائد فريد اللدادوة ان الحملة تهدف بالاساس الى حماية الاطفال " وليس تجريمهم " فوجود مراقب السلوك والمرشدين الاجتماعيين والاخصائيين النفسيين برفقة دوريات الشرطة في هذه الحملة يهدف الى المحافظة على الاطفال وتوعيتهم بحقوقهم وينبع من الحرص على مصلحتهم والمصلحة الوطنية العليا.

واضاف اللدادوة انه تم تجميع اكثر من 25 طفلا ممن يبيعون العلكة والمحارم والاشياء البسيطة في مركز المدينة حيث تم بحث حالاتهم من قبل الاخصائيين بشكل جماعي وفردي وتم استدعاء اولياء امورهم لاستلامهم في حين احيل البعض منهم الى مركز رعاية الطفل.

واشار ان هذه الحملة جاءت حماية للاطفال وتحقيقا للمصلحة العامة وهي تستند الى القوانين والقرارات المعمول بها، وتاتي تاكيدا للدور المجتمعي للشرطة بالشراكة مع باقي المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل.