الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خانيونس تتخذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لضمان سير الانتخابات بحرية

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 17:27 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس أن كافة الإجراءات والتدابير الأمنية والميدانية قد أنهيت بشكل دقيق لضمان سير العملية الديمقراطية التي ستنطلق صباح غد الأربعاء، موضحاً ان الإجراءات والإستعدادات تضمن بشكل كبير سير العملية الإنتخابية بطريقة ديمقراطية سليمة بعيدة عن الفوضى والعنف.

وأوضح الفرا أنه تم تشكيل لجنة فرعية ضمن اللجنة الرئيسية التي يرأسها وزير الداخلية اللواء نصر يوسف وقادة الأجهزة الأمنية من اجل حماية صناديق الاقتراع والناخبين، بحيث يرأس كل لجنة فرعية المحافظ وعضوية جميع قادة الأجهزة الأمنية، وتكون في حالة انعقاد دائم في مقر المحافظات.

وقال الفرا خلال حديث صحافي مع عدد من الصحافيين: "إنة تم تشكيل قوة مشتركة من كافة الأجهزة الأمنية قوامها مائة عنصر من اجل المحافظة على العملية الأنتخابية وتوفير الأمن اللازم للمواطنين ومتابعة سير عملية الأقتراع وعدم حدوث احتكاكات بين انصار القوائم والمرشحين.

وأضاف أنه تم وضع قوة اسناد اضافية من قوات الأمن الوطنى وحفظ النظام بالشرطة، وشرطة المرور، بالإضافة إلى 300 رجل شرطة مهمتهم المحافظة على صناديق الاقتراع وتأمينها، مشيراً ان لدى هؤلاء العناصر قرارات صارمة بضروة المحافظة على الصناديق.

وأوضح الفرا أن هنالك مايقارب 100 ألف ناخب وناخبة ممن يحق لهم الإقتراع سيتوجهون غد اً الى مراكز الإقتراع للادلاء بأصواتهم في (50 ) مركزاً انتخابياً منتشرة في كافة ارجاء المحافظة.

وأبدي الفرا ارتياحاً كبيراً من سير الدعاية الأنتخابية في أجواء هادئة وديمقراطية حيث تمكن المرشحون والقوائم من تنفيذ دعاياتهم بالشكل المطلوب، معتبراً ذلك اشارة ايجابية لما سيكون علية الوضع في يوم الأقتراع، داعيا كافة المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.