الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يزور مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 17:21 )
نابلس- معا- زار وزير الزراعة اسماعيل دعيق اليوم مدينة نابلس حيث استهل الزيارة بلقاء مع محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن، حيث تم استعراض الواقع الزراعي في محافظة نابلس واهم المشاكل التي تعترضه.

كما التقى الوزير دعيق مدير دائرة الزراعة المهندس محمد فطاير وموظفي الدائرة، حيث تحدث فطاير وتحدث عن ما تقدمه من خدمات الى المزارعين واستعرض مدير الزراعة المشاكل التي تعاني منها دائرة الزراعة.

وثمن الوزير دعيق الجهود التي يبذلها الموظفين لخدمه المزارعين، مشيرا الى ان الوزاره ستولي الاهتمام الكبير لتطوير العلاقه مع القطاع الخاص وستضع الخطط لتطوير تسويق منتجات المزارعين من خلال تشجيع التصدير.

وتوجه الوزير بعدها الى مبنى الغرفة التجارية للإفتتاح ورشةعمل حول واقع انتاج الالبان في فلسطين، ثم انتقل في جوله ميدانية الى قرى عقربا وبيت فوريك وبيت دجن حيث اجتمع مع رؤساء المجالس البلدية والقروية للقري المحيطة ولفيف من المزارعين واستمع الى مشاكلهم.

وتحدث الوزير في بداية اللقاء بقرية عقربا عن اهتمام الوزاره بتخضير الارض لحمايتها، حيث ان الوزارة تعد الان لمشروع زراعة خمسة ملايين شجرة في فلسطين.

واستمع الى المشاكل الخاصة بمنطقة عقربا وقراها والتي تتمثل باستصلاح الاراضي وشق الطرق الزراعية وحفر الابار الزراعية وتقديم الدعم لمربي المواشي والاعتداءات الاسرائيلية على خربة الطويل وهدم البركسات هنالك .

وقد شكر المزارعون الوزير على هذه الخطوه الهامة بالتواصل معهم وطالبوا بتكرارها.

كما زار الوزير دعيق قرية بيت فوريك حيث اجتمع مع المزارعين في مقر بلدية بيت فوريك بحضور رئيس البلدية.

وتحدث المزارعون عن مشاكل منطقة بيت فوريك واهمها اعتداءات المستوطنين المتكرره وهدم البركسات في منطقة طانا شرق بيت فوريك.

وكانت نهاية الجولة في قرية بيت دجن في مقر المجلس القروي حيث استمع الوزير الى رؤساء المجلس المشترك للمنطقة مزارعي المنطقه ووعد بدراسه كافة مشاكلهم والعمل على نهوض الزراعة في المنطقة.