الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الوطني برفح تدعو لتحرك جماهيري للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 21:29 )
رفح - معا دعت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , إلي تحرك جماهيري ورسمي واسع للتضامن مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان و ممارسات تتنافى مع كل الأعراف و المواثيق الدولية ترتكبها سلطات السجون بحق الأسرى و المعتقلين .

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن اللجنة الإعلامية لهيئة العمل الوطني برفح بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاقة حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية .

واعتبرت الهيئة أن قضية الأسرى الفلسطينيين قضية وطنية و إنسانية تمس كل بيت و أسرة فلسطينية خاصة أن أكثر من ربع الشعب الفلسطيني قد ذاق ويلات الاعتقال و زج به في سجون الاحتلال .

ودعت الهيئة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها القيادة السياسية العليا للشعب الفلسطيني إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لقضية الأسرى في سجون و معتقلات الاحتلال و أن تكون دوماً في مقدمة المهام الوطنية الساعية لها , داعية المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالأسرى إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الأسرى من حرمان من أبسط حقوقهم .

هذا ووجهت هيئة العمل الوطني إلى كافة قيادة و كوادر و أعضاء حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بأسمى التحيات النضالية بمناسبة ذكرى الانطلاقة السابعة مثمنيه أن تأتي الذكرى العام القادم و قد تحققت أهداف شعبنا في الحرية و العودة و الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .