الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو خوصه: نشر 13 الف رجل امن من كافة الاجهزة لحماية العملية الانتخابية

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 21:43 )
غزة - معا - أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني السيد توفيق أبو خوصه أن الأجهزة الأمنية أعدت خطة شاملة متكاملة لتغطية وتأمين حماية كل مراكز الاقتراع والعملية الانتخابية برمتها، مشيراً إلى أن 13 ألف شرطي سيقوموا بمهمة التأمين والحماية المباشرة.

وقال أبو خوصه في تصريحات صحفية نشرها الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية " تم وضع كافة قوات وأفراد منتسبي المؤسسة الأمنية في حالة طوارئ واستنفار قصوى ليكونوا قوة إسناد عند حدوث أي مكروه لا سمح الله".

وفي رده على سؤال حول استعدادات قوات الشرطة في حال حدوث أية مشاكل قال أبو خوصه " بالتأكيد تم وضع كل السيناريوهات والاحتمالات في عين الاعتبار ولدينا جاهزية للتعامل مع أي طارئ إذا حصل في أي محافظة كانت وتحت كل الظروف".

وعلى الصعيد ذاته قال توفيق أبو خوصة أنه اعتباراً من صباح (اليوم) الثلاثاء ستبدأ حالة الطوارئ في داخل المؤسسة الأمنية، حيث سيتم اعتباراً من (اليوم) نشر 13 ألفاً من قوات الأمن والشرطة داخل وفي محيط المراكز الانتخابية.

وأوضح أن الوزارة قررت رفع درجة الجاهزية والاستنفار إلى أعلى الدرجات (100%) حيث يتم توفير الأمن والحماية لكل مراكز الاقتراع.

وأضاف: سوف يتم التصدي لأية محاولة شغب وتخريب داخل مراكز الاقتراع أو قربها كما سيتم منع أي مسلح من الدخول (لمراكز الاقتراع) مهما كان