الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة يستنكر قيام قوات الشرطة والمخابرات باقتحام بيوت جلجولية في منتصف الليل واعتقال نساء الضفة المتزوجات في الداخل

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 22:12 )
القدس - معا - بعث النائب محمد بركة برسالة عاجلة الى رئيس الحكومة الاسرائيلية أيهود اولمرت، شرح له فيها وحشية عناصر المخابرات والشرطة، وقال أنها ممارسات وحشية وهمجية، فلا يعقل ان يتم اقتحام بيوت الاطفال الرضع في منتصف الليل بحثا عن اشخاص لم يفعلوا شيء، سوى انهم يعيشون مع عائلاتهم منذ سنوات طويلة، ودب الرعب في نفوس الأطفال.

وقال بركة في رسالته: هناك سياسة منتهجة في اسرائيل منذ زمن، خاصة في فترة الانتخابات، وبموجبها بقدر ما تقمع العرب فإن احتمال الوصول الى السلطة يصبح اكبر، ومن يعتقد انه من خلال التمييز ضد المواطنين العرب بامكانه ان يقطف ثمارا ونتائج افضل في الانتخابات، فإنه يخطئ كثيرا، لأن الجماهير العربية لا يمكنها السكوت على هذا الغبن والحقد، وستدافع عن حقها في العيش بكرامة في وطنها، وطالب بركة وقف هذه الحملة الشرسة فورا.

واوضح بركة في بيان لوسائل تلقت معا نسخة منه إن هذا احد انعكاسات قانون المواطنة العنصري، فالحكومة فرضت قانونا عنصريا قلّ مثيله في العالم إن لم يكن وحيدا، وهو التدخل في رغبات الاشخاص في اختيار شركاء حياتهم، من حق ابناء شعبنا ان يختاروا شركاء حياتهم من كل بقعة على الأرض وهو من أبسط حقوق الانسان، فكيف يكون الحال عندما يجري الحديث عن ابناء الوطن الواحد.

ووشدد بركة على ان ما بدأ في جلجولية اليوم لم ينته فيها بل إنها حملة محمومة ستشمل جميع قراننا ومدننا، وعلى ما يبدو ان هناك من يسعى لتفجير الاوضاع بين اوساط جماهيرنا.

يذكر ان قوات الشرطة والمخابرات الاسرائيلية، داهمت في منتصف الليلة الماضية قرية جلجولية في حملة قمعية وحشية بزعم البحث عن امهات وآباء من الضفة الغربية متزوجون لابناء وبنات القرية، وليس بحوزتهم تأشيرات رغم انهم يعيشون مع عائلاتهم منذ سنين طويلة.

وقد دب عناصر الأمن الرعب في البيوت نظرا لوحشيتهم، ولم يأبهوا بالنساء الحوامل والوالدات، وجمعوا قرابة عشرات من ابناء القرية وأخذوهم الى المعتقل لساعات، حيث تم طرد قرابة 12 امراة ورجل الى الضفة الغربية، وتم اطلاق سراح الباقي الى بيوتهم في جلجولية، وابقت على اعتقال ثلاثة أشخاص بحجة مقاومة عنف عناصر الأمن.

وقال أحد المتوجهين لمكتب النائب محمد بركة، إن قوات الأمن اقتحمت بيت شقيقه في الساعة والنصف ليلا، واجبرت المرأة على المغادرة على الرغم من أنها ولدت قبل اسبوع واحد، وأجبرت على ترك ابنتها الرضيعة في البيت.