الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الحكم المحلي يلتقي مجموعة "العمل بالسياسات المالية"

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 13:23 )
رام الله - معا - التقى مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي مجموعة العمل الخاصة بوضع السياسات المالية لهيئات الحكم المحلي.

حيث قام منسق عمل المجموعة المهندس فواز ربايعه والخبير الياباني ميزوتاني بتسليم مجمل ما خلصت اليه ورقة السياسات المالية التي تم انجازها من خلال فريق العمل.

وفي بداية اللقاء تقدم وكيل الوزارة بالشكر والتقدير لمؤسسة جايكا اليابانيه التي رعت ومولت عملية اعداد هذه الورقه، واضاف ان الوزارة تنظر الى عامل الوقت باهتمام بالغ مع ان الاهم هو خروج الوقة الى حيز الوجود، وان هذه الورقه بمضامينها سبق وان نوقشت في طوكيو مع الخبير هياشى خلال زيارة وفد الوزارة لليابان واكد ان ما تضمنته الورقه من الممكن تطبيق اجزاء كبيره منه وان الوزاره ستسعى بتطبيق هذه السياسات حتى على مراحل خاصة وان هذه الوقة تأتي في اطار سياسة الوزارة نحو مزيد من اللامركزيه للهيئات المحلية حيث ان هناك صلاحيات وقضايا كثيره ستعطى للهيئات المحلية من خلال هذه الورقة.

واوضح ان وضع الهيئات المحلية الحالي قد لا يسمح بتحمل مثل هذه المسؤوليات مما سيدقع بالوزارة الى مزيد من برامج التاهيل وبناء القدرات لها كي تستطيع من الايفاء بالتزاماتها ازاء الصلاحيات الجديده التي ستمنح لها، مضيفا ان الوزارة ستقوم باستكمال الاجراءات الخاصة بالمصادقه على هذه الورقه بعد الاطلاع عليها من قبل وزير الحكم المحلي ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء من اجل المصادقة النهائيه علماً ان الوزارة وخلال الفتره الماضيه بدأت بتطبيق بعض ما تضمنته الورقه، وان هذه الورقه ستعتبر الدليل العملي والموضوعي لعمل الهيئات المحلية.

واستطرد المهندس غنيم قائلا انه وبعد الانتهاء من المصادقه على هذه الورقه تكون الوزارة قد قطعت شوطاً كبيراً في وضع سياسات الهيئات المحلية حيث ان هناك الكثير من المجالات الاخرى التي من الممكن البدء بعملها مع جايكا.

وبدوره ميزوتاني الخبير الياباني اكد ان جايكا مرتاحه جدا لطبيعة التعاون القائم مع وزارة الحكم المحلي وان ذلك يؤسس الى مزيد من التعاون في العديد من المجالات الاخرى لصالح قطاع الحكم المحلي واضاف ان هناك الكثير من المشاريع التي ستقدم من خلال الوزاره للهيئات المحلية سواء كان على صعيد مركز التدريب او مشاريع الدعم الفني.

وقد اكد المهندس فواز ربايعه خلال اللقاء انه سيتم متابعة ما جاء بتوصيات مجموعة العمل وذلك بعد اعتمادها من قبل وزير الحكم المحلي وبدعم كامل من مؤسسة جايكا.

وفي نهاية اللقاء اكد وكيل الوزارة على ضرورة ان تقوم جايكا بتتوسيع مهام عملها على المحافظات الفلسطينيه الاخرى حيث اكد انه سبق وان تلقت الوزارة تاكيدات ايجابيه بهذا الخوص.