الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتخابات في جنين: تدعمها الفصائل.. ولا خروقات تذكر

نشر بتاريخ: 25/01/2006 ( آخر تحديث: 25/01/2006 الساعة: 11:33 )
جنين- معا- اكد نبيل العمري منسق لجنة الانتخابات المركزية في دائرة جنين أن الانتخابات في المحافظة تسير بشكل طبيعي, دون أن تسجل أية مخالفات قانونية من قبل المراقبين او موظفي الاقتراع او المراقبين المحليين حتى الان.

وأضاف العمري أن مراكز الاقتراع إفتتحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الاربعاء حسب قانون الانتخابات الفلسطيني, موضحاً أن الصناديق وزعت على 98 مراكزاً انتخابيا في جنين مساء امس دون تسجيل اية معيقات داخلية او خارجية.

وفي ذات السياق قال المقدم ناصر الشلبي مسؤول الامن في محافظة جنين: إن الوضع الامني ممتاز جدا, والشرطة قامت بالاجراءات اللازمة لحراسة صناديق الاقتراع وحماية المراقبين الدوليين, وتنظيم سير المركبات منعاً لحدوث ازدحام امام المراكز الانتخابية".

واضاف الشلبي ان قوات الامن الوطني على اتم الاستعداد للتصدي لأي جهة او اشخاص ينون تعطيل سير العملية الانتخابية, مستبعداً حدوث أعمال من هذا القبيل في محافظة جنين.

محافظ جنين قدورة موسى من جانبه أشاد بعملية افتتاح الصناديق بالشكل المناسب, مثمناً موقف التنظيمات الفلسطينية التي قال إنها وقفت موقفاً داعماً لهذه الانتخابات.

ودعا موسى المواطنين الى المشاركة في الانتخابات, لعكس صورة حضارية عن الشعب الفلسطيني الذي يمتاز بديمقراطيته في اختيار ممثليه لصنع القرار وفق اقواله.

يشار الى أن عملية افتتاح صناديق الاقتراع في جنين صباح اليوم استحوذت على اهتمام اعلامي كبير, ولوحظ انتشار كبير لمراسلي وكالات الانباء العالمية والمحلية في مراكز الاقتراع الرئيسية.