الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عكس التوقعات: المقدسيون يقبلون بكثافة على التصويت في الانتخابات

نشر بتاريخ: 25/01/2006 ( آخر تحديث: 25/01/2006 الساعة: 14:20 )
القدس- معا- توجه المقدسيون صباح اليوم الاربعاء مع فتح مراكز الاقتراع باعداد كبيرة للتصويت لاختيار سبعة من مرشحيهم عن دائرتهم في القدس.

ورغم الحملات الانتخابية الباهتة في القدس, الى جانب حملات التخويف التي تمارس على عقول المقدسيين بسبب منع الحكومة الاسرائيلية اجراء تلك الانتخابات في شرقي المدينة, ومن ثم السماح بالتصويت قبل عشرة ايام فقط من الموعد المقرر لهذه الانتخابات, وخلافاً لما كان متوقعاً فقد توجه اليوم منذ ساعات الصباح الاولى ومع افتتاح مراكز الاقتراع عشرات المقدسيين للادلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في المجلس التشريعي الفلسطيني الثاني.

حيث وزعت تلك المراكز على افرع البريد في المدينة بناءً على بروتوكولات خاصة في اتفاقية اوسلو يصوت من خلالها الفلسطينيون في القدس في 6 مراكز اقتراع موزعة على افرع البريد ممن يحق لهم التصويت حسب الاتفاقيه عام 1996 و عددهم 6300 ادرجوا في قوائم لجنة الانتخابات ووزعت بطاقات على عددهم من قبل اللجنة.

ومن الجدير ذكره ان العدد الحقيقي لمن يحق له التصويت في المدينه المقدسه 123الف مصوت يستطيع هؤلاء التصويت في اربعة عشر مركز موزعه في الضواحي وعددها 14 مركز.

اما في الجانب الاخر من المدينه فقد توزع اكثر من 5 الاف شرطي في انحاء متفرقة من المدينه وعلى جنبات الطرق و بحضور اعداد كبيرة من وكالات الانباء المحلية والعربية التي حضرت لتغطية يوم الانتخابات التشريعيه في القدس.