الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مخيم فرح العاشر في مركز البيرة لتنمية الطفولة

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات ونشاطات مركز إسعاد الطفولة للعطلة الصيفية، أعلنت بلدية البيرة اليوم عن انطلاق فعاليات مخيم فرح العاشر للأطفال، بمشاركة 180طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم مابين 6الى 13 سنة، ويشتمل برنامج المخيم على أنشطة ترفيهية، وتعليمية، تثقيفية، ورحلات سباحة، وغيرها من النشاطات اللامنهجية.

وبدوره ثمن حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة دور القائمين على هذا المخيم، مشددا خلال كلمة له في افتتاح المخيم على أهمية المخيمات الصيفية في صقل شخصية الطفل، وتنمية المواهب، من خلال برامج تعليمية وترفيهية، يستفيد الطفل من أوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية.

كما أشار الشيخ قاسم إلى أن البلدية تولي اهتماما بشريحة الأطفال من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة التي ينظمها قسم الشؤون الثقافية في البلدية، مضيفا أن هذا النشاط يتزامن مع فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية لهذا العام، منوها إلى النشاطات التي نفذتها البلدية منذ بداية العام والتي خصصت بمناسبة القدس عاصمة الثقافة.

وأشار سائد أبو البهاء مشرف مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة، إلى أن الهدف من المخيم تطوير مهارات الأطفال وصقل مواهبهم، إلى جانب ملء أوقات الفراغ بما هو ممتع ومفيد، والتفريغ النفسي لديهم بالشكل السليم ، إضافة إلى تعريفهم بمؤسسات المدينة، مضيفا أن المركز اعد البرامج المتنوعة لهذا المخيم والمشتملة على الدبكة والكراتيه والرسم والألعاب الرياضية المتنوعة، إلى جانب الزيارات التعليمية والرحلات، وبرامج تعليم مهارات الحاسوب.

واكد إن المركز يوفر للمشاركين في المخيم القاعات والألعاب وأماكن للعب، وذلك بإشراف عدد من المتطوعين والمشرفين، ويستمر المخيم حتى منتصف تموز المقبل.

وقدم أبو البهاء شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم، من شركات ومؤسسات وبنوك. كما وسيتم في نهاية المخيم عرض انتاجات الأطفال المشاركين من رسومات وفقرات فنية خلال حفل اختتام المخيم. .