الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة العائلة المقدسة تستضيف الأمين العام للكشاف الكاثوليكي في العالم

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- استضافت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين-رام الله، الأمين العام لجمعية الكشاف الكاثوليكي في العالم القائد الكشفي بلدور هرمنز ومسؤول الكشاف الكاثوليكي في الشرق الأوسط وراعي كنيسة اللاتين في الحصن بالأردن الأب عماد طوال.

وكان في استقبالهم، راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله والمرشد الروحي للمجموعة الكشفية الأب أكثم حجازين وقائد المجموعة نزار حبش وأعضاء المجلس الكشفي.

وشارك عدد من أفراد المجموعة في القداس الذي ترأسه الأب أكثم حجازين بمشاركة الأب عماد الطوال. وأقيمت الذبيحة الإلهية عن نية الكشاف والمجموعة الكشفية التي يتوجه عدد من أفرادها للمشاركة في مخيم كشفي في الأردن وفي زيارة تبادل إلى بريطانيا، إضافة للأنشطة والمخيمات الكشفية التي تنظمها المجموعة خلال الصيف الحالي.

وعقب القداس الإلهي، التقى الأمين العام للكشاف الكاثوليكي العالمي بلدور هرمنز والأب عماد الطوال مع أعضاء المجلس الكشفي في المجموعة. وقدم قائد المجموعة نزار حبش كلمة ترحيبية بالضيف الكبير، شارحاً له عن الأنشطة والفعاليات التي تشارك فيها وتنظمها المجموعة سنوياً.

وتطرق حبش إلى المعوقات التي تحول دون تطور المجموعة بالصورة التي يطمح لها القائمون عليها. بدوره، قدم نائب قائد المجموعة فادي بروق عرضاً موجزاً مع صور وفيديو لما تقوم به المجموعة، وتركيزها واهتمامها بتنمية أفرادها روحياً وعقلياً وجسدياً وتعزيز روح الانتماء وحب التطوع في نفوسهم.

من جهته، عبر الأمين العام بلدور عن سعادته الغامرة بتواجده في عرين كشافة العائلة المقدسة برام الله، مشيراً إلى أنه فخور بما تقوم به هذه المجموعة وأنها تسير في الطريق الصحيح وفقاً للرؤية والأهداف التي يعمل على تحقيقها الكشاف الكاثوليكي.

وتعهد بلدور بتقديم الدعم للمجموعة وإشراك أفرادها في الدورات التدريبية التي تعقدها جمعية الكشاف الكاثوليكي وبناء علاقات مع عدد من المجموعات الكاثوليكية في العالم.

وقام قائد المجموعة نزار حبش بتكريم بلدور والأب عماد الطوال بإهدائهم المنديل الكشفي الخاص بمجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية.