الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة المقالة تؤكد إشرافها التام على شحنة الأبقار التي دخلت القطاع

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - أكد د.زكريا الكفارنة مدير عام الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة المقالة أن الأبقار التي تم إدخالها إلى قطاع غزة يوم الجمعة الماضي تتراوح أعمارها بين 3-6 سنوات وبعضها صالح للتربية والبعض الآخر غير صالح للتربية، وذلك ليس لأسباب مرضية أو صحية وإنما لأسباب اقتصادية كانخفاض الإنتاج أو انخفاض الخصوبة.

وأكد الكفارنة في البيان الصحفي الذي وزعته الوزارة اليوم أن الأبقار تصلح للذبح والاستهلاك الآدمي وخالية من الأمراض، مستهجناً الأنباء التي تحدثت عن أن هذه الأبقار غير منتجة ولا تصلح للاستهلاك الآدمي، قائلاً :" إن التصريحات الإعلامية غير المسؤولة تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالثروة الحيوانية في ظل النقص الحاد في البروتين الحيواني جراء الحصار المفروض على القطاع".

ودحض الكفارنة الأنباء التي تحدثت عن عدم علم وزارة الزراعة أو إشرافها على هذه الشحنة، مؤكداً أن جميع الأبقار التي سمحت لها قوات الاحتلال بإدخالها الجمعة الماضي كانت عملية معاينتها في الجانب الفلسطيني بإشراف كامل من الإدارة العامة للخدمات البيطرية والإدارة العامة للتسويق والمعابر بوزارة الزراعة.

كما شدد الكفارنة علي ضرورة فتح المعابر وإدخال اللقاحات البيطرية بأقصى سرعة من أجل السماح بإدخال التحصينات اللازمة للحيوانات وعدم عرقلة دخولها إلى غزة منعاً لانتشار الحمى القلاعية بين الحيوانات.