الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمات تطالب الداخلية المقالة بالتراجع عن قرارتها بحق "اصدقاء المريض"

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 20:05 )
غزة- معا- عبرت المنظمات الأهلية الأعضاء في القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عن رفضها القاطع لإجراءات وزارة الداخلية المقالة بالسيطرة على جمعية أصدقاء المريض الخيرية بمدينة غزة، معتبرة ذلك انتهاكا فاضحا لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم (1) للعام 2000 واللائحة التنفيذية للقانون والنظام الأساسي للجمعية وحق تكوين وتشكيل الجمعيات التي كفلها النظام الأساسي.

وطالبت المنظمات الاهلية في بيان وصل "معا" الداخلية المقالة بالتراجع عن إجراءاتها وقراراتها بحق جمعية أصدقاء المريض وإعادة الاعتبار لسيادة القانون والالتزام بقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية واللائحة التنفيذية للقانون.

واعتبرت المنظمات الاهلية ان استمرار هذة الاجراءات يضر بشكل كبير باستقلالية العمل الأهلي ويخالف القانون ويلحق الضرر بالجمعية والمستفيدين من خدماتها الصحية والاجتماعية، مؤكدين على تضامننا الكامل مع جمعية اصدقاء المريض.

المنظمات الأهلية الاعضاء في القطاع الصحي الموقعه على العريضة: جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية– جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة – برنامج غزة للصحة النفسية- جمعية اتحاد الكنائس- جمعية بنك الدم المركزي- اتحاد لجان الرعاية الصحية – اتحاد لجان العمل الصحي – برنامج صحة المرأة جمعية الثقافة والفكر الحر.