الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد ووفد من الـ usaid يناقشان آلية العمل في مراكز مصادر الشباب

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 21:40 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اجتمع وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد يوم امس مع وفد من الـ usaid في مقر الوزارة بحضور: وليد عطاطرة ونمر عطية وبدر مكي.
ويأتي الاجتماع في اطار اللقاءات الدورية، التي دأبت الوزارة على عقدها، من اجل متابعة وتقييم عمل مراكز مصادر الشباب المنتشرة في كل من: نابلس ورام الله والبيرة والخليل، وينبثق عنها عشرات الاندية.
واكد ابو زيد على دور الوزارة المتمثل برسم السياسات وتحديد الاولويات والبحث عن مصالح الشباب الفلسطيني والعمل على تمكينهم من اجل ان يكونوا قادرين على احداث التنمية المرجوة، من خلال التعامل معهم كشركاء حقيقيين.
وعبر عن قناعة الوزارة بضرورة بناء علاقات متميزة بين الشباب الفلسطيني والمؤسسات الاميركية ذات العلاقة.
وطالب بوجود خطة واضحة لمشروع مراكز المصادر بحيث تتضمن انشطة معروفة من حيث نوعية البرامج لا سيما، التي تتناغم مع خطط الوزارة والسياسة الوطنية وتحديد المسؤوليات والعمل على تقديم تقارير دورية ترصد التفاصيل المتعلقة بالمشروع.
وطالب ايضا بتقييم المشروع واقترح وجود مؤسسة لقياس اثر المشروع على الشباب الفلسطيني، وركز على اهمية الاجتماعات الدورية وعلى ضرورة النظر الى الوزارة باعتبارها مظلة وليست منافسا او ندا لاحد، مشيرا الى ان دورها لا يخرج عن اطار المساعدة، من اجل الوصول الى الاهداف المبتغاة.
والتزم وفد الـ usaid بتقديم تقارير دورية عن المشروع والقيام بمراجعة سنوية له، واطلاع الوزارة على كافة الانشطة والفعاليات، التي تنفذها مراكز مصادر الشباب.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة توجيه للمشروع بحيث تضم في عضويتها اعضاء من المراكز والاندية المنضوية في المشروع.