السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يزور رمون ويلتقي بالمجلس القروي والاهالي

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 22:15 )
رام الله- معا-قال المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ان مشاركة الجميع من أهالي وهيئات محلية ومؤسسات ووزارة واصدقاء في عمليات البناء شيء مهم وحيوي ونشجعه بكل جهودنا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها غنيم لقرية رمون في محافظة رام الله والبيرة، اليوم، رافقه فيها وفدا من الوزارة ضم الدكتور هاني الحروب مدير عام الحكم المحلي في المحافظة وشكري روايده مدير عام الشؤون الادارية ووليد حلايقة مدير عام دائرة المجالس المشتركة، وحضور مدير مغافر شرطة بيرزيت.

واجتمع الوفد بالمجلس القروي واهالي القرية في مدرسة الاناث في القرية والتي هي قيد البناء، حيث اطلع غنيم على هذا المشروع الهام وما انجز منه حتى الآن، وتحدث غنيم بعد ان حيا الحضور وشكرهم على حسن استقبالهم وجهودهم في انجاز المشاريع وتعاونهم بذلك، عن اهمية البناء والاستمرار فيه في هيئاتنا المحلية بمشاركة الجميع من اهالي وهيئات ومؤسسات ووزارة، وان هذا البناء هو جزء من عملية بناء الدولة والارتقاء بواقعنا نحو الافضل، كما اننا بالاستمرار بالبناء نقاوم الاحتلال وممارسته الهمجية التي تستهدف انجازتنا دائماَ، وسنستمر رغم كا العراقيل التي يضعها هذا الاحتلال، وهذا جزء من صمودنا على هذه الارض ومقومتنا له.

وقال اننا في وزارة الحكم المحلي نعمل جاهدين من أجل تقديم كل سبل الدعم والمساندة للارتقاء بهيئاتنا المحلية، للوصول الى تقديم افضل خدمة لمواطنينا.

واشاد غنيم بتكاتف اهالي القرية وتبرعاتهم السخية في انجاز المشاريع في القرية وقال ان هذه التجربة الهامة والنجاح الكبير يضيف نموذجاَ جديداَ الى النماذج التي يجب ان يحذو حذوها الجميع، كما كشف غنيم عن مشروع تعبيد طرق داخلية للقرية بقيمة 320 الف دولار سيتم تنفيذه قريباَ جداَ، وسيكون هناك مشاريع اخرى قريبة.

وتطرق الى مكب النفايات التي سيتم اقامته على اراضي قريتي رمون ودير دبوان، وطمئن الحضور بانه لن يكون له اي اثر سلبي على البئية وعلى سكان القرية ونحن في وزارة الحكم المحلي مسؤولين عن ذلك، كما قال اننا مع مجموعة من المؤسسات الاخرى نعمل على انجاز الاستراتيجية الوطنية للنفايات الصلبة بمواصفات عالمية، وان هذا المكب ضمن خطة مدروسة جيداَ بكل احتمالاتها ومتوفر بها شروط السلامة العامة ولن نسمح بأن يكون له اي تأثير سلبي.

ومن جانبه تحدث رئيس مجلس قروي رمون السيد عبد ابو ابراهيم مرحباَ بالوكيل والوفد المرافق وتحدث عن هموم واحتياجات القرية اضافة الى ما تم انجازه من مشاريع حتى الان كما طلب مساعدة الوزارة في تنفيذ مجموعة اخرى من المشاريع مشيدا بدورها الكبير التي تقوم به لصالح الهيئات المحلية.