الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لحية الشيخ ابو طير البرتقالية تستفز رسامي الكاريكاتير في الصحافة العبرية

نشر بتاريخ: 25/01/2006 ( آخر تحديث: 25/01/2006 الساعة: 18:37 )
خاص بوكالة معا- لفت الشيخ الحمساوي الشيخ محمد ابو طير من العاصمة المحتلة انظار الصحافة العبرية منذ خروجه من السجون الاسرائيلية.

وكان اللقاء الذي اجراه مراسل الشؤون الفلسطينية في صحيفة هارتس ارنون روغيولر مع الشيخ ابو طير قد اثار الراي العام واستجلب الكثير من ردود الفعل المختلفة.

محمد محمود ابو طير من سكان القدس عام 1951 امضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 25 عاما وافرج عنه قبل ستة اشهر فقط يعتبر من احد القادة البارزين لحركة حماس في الضفة الغربية وابرز مرشحيها للانتخابات التشريعية في اطار قائمة الاصلاح والتغيير حيث يحمل الرقم 2 على مستوى الوطن.

مراسل صحيفة هارتس كان ادعى قبل نحو اسبوع ان "ابو طير" لم يمانع مفاوضة اسرائيل, الا ان ابو طير سرعان ما نفى بشدة ان تكون هذه الكلمات قد خرجت من فمه واتهم ارنون روغيلر بتزوير اقواله دون وجه حق.

ويبدو ان هارتس لم تنس للشيخ الجليل هذه التصريحات فقد نشرت اليوم كاريكاتورا على صفحتها السياسية يظهر في خلفية الصورة الشهيدان الشيخ احمد ياسين والرنتيسي وسط مجموعة من الاعلام الخضراء ثم يجلس الشيخ محمود الزهار وهو يلبس ربطة عنق خضراء امام ابو طير الذي يصبغ لحيته باللون الاخمر - البرتقالي - ويقترح الزهار على ابو طير صبغة خضراء ويقول له( بحياتك يا اخي اصبغها باللون الاخضر ).