الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بطولة التضامن السلوية

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 20:02 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات افتتح يوم مساء امس النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا على صالة العمل الكاثوليكي بطولة التضامن الفلسطينية الأمريكية السلوية الثالثة تحت شعار " فلسطين بلا مخدرات " والتي تجري بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات ومؤسسة لجان العمل الصحي بدعم من وكالة معا ومركز الارشاد.

فبحضور المقدم خالد التميمي مدير عام شرطة بيت لحم ممثلا عن اللواء حازم عطا الله ،ونايف العيساوي ممثل مكتب الرئيس ،وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومحمد طه امين سر حركة فتح في بيت لحم ممثلا عن محافظ محافظة بيت لحم ،وخليل شهوان مستشار وزارة الشباب والرياضة وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل وحشد كبير من عشاق كرة السلة بدأ الاحتفال الذي تولى عرافته "ماهر مطر" بالنشيد الوطني الفلسطيني .


كلمة خضر ابو عبارة
القى خضر ابو عبارة رئيس النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا كلمة قال فيها يشرفني ان أرحب بكم في هذه البطولة السلوية التي تقام للسنة الثالثة على التوالي وما يميز هذه البطولة هذا العام هو بعدها الاجتماعي والوطني فهذه المرة يشاركنا فيها فرع مكافحة المخدرات محافظة بيت لحم وتحمل شعار " فلسطين بلا مخدرات " .

وقدم ابو عبارة شكره لكل من ساهم في هذه البطولة وقدم الشكر أيضا لإدارة مكافحة المخدرات وشكر المشرفين على صالة العمل الكاثوليكي ولجان العمل الصحي والحكام والصحفيين .

كلمة اللواء حازم عطا الله
القى كلمة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية المقدم خالد التميمي مدير شرطة بيت لحم قال فيها انه يطيب لي في البداية ان أتقدم بالنيابة عن اللواء حازم عطا الله بالشكر والتقدير لجميع اللجان والمؤسسات التي عملت وساهمت في انجاح الفعاليات المختلفة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة افة المخدرات .

وأشار المقدم التميمي بمخاطر آفة المخدرات وإنها اخطر ما يواجه أجيالنا واكد ان المخدرات تفوق كل المخاطر الأخرى التي يمكن ان يتعرض لها مجتمعنا وتسرق منا أبنائنا وتدمر مستقبلهم .

وتحدث مدير شرطة بيت لحم عن الانجازات التي حققتها شرطة مكافحة المخدرات في بيت لحم خلال النصف الأول من هذا العام حيث تم إحالة 40 قضية للنيابة العامة وتم توقيف 51 شخص بتهم التعاطي وحيازة وتجارة المخدرات وكذلك تم ضبط ما يقارب كيلو غرام من مادة الشيش المخدرة و10غرامات من مادة الهيروين وضبط أيضا ما يقارب 200حبة مخدرة يمنع تداولها كحبوب الاكستازي المخدرة وتقدر نسبة السجناء المحكومين بتهمة حيازة وتعاطي وترويج المخدرات في مركز الإصلاح والتأهيل بيت لحم 25%

واكد المقدم خالد التميمي ان الشرطة بالرغم ما تقوم به من مكافحة لهذه الافة وبكل الوسائل والسبل الا ان هذا لا يكفي فالشرطة بحاجة لتعاون ومساعدة المواطنين والمؤسسات كافة من اجل محاربة هذه الافة المدمرة واجتثاثها من مجتمعنا ومحاسبة العصابات المجرمة الساعية الى الاثراء السريع على حساب حياة أبنائنا ومستقبلهم .


كلمة محافظ محافظة بيت لحم
القى محمد طه كلمة بالنيابة عن محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل قال فيها ان السلطة الوطنية الفلسطينية ومنذ اقامتها تركز على أهم عوامل نجاح المجتمعات في البناء والتنمية الا وهم الشباب كي يبقى هذا العنصر سليما كما كان سليما طوال فترات النضال الفلسطيني .

واضاف ان فاعلية المجتمعات ورقيها يعتمد اعتمادا كليا على سلامة هذه الاجيال الشابة وقد خاضت الثورة الفلسطينية حربا سرية طويلة في سبيل سلامة هذه الأجيال من افة المخدرات واليوم تستكمل هذه المسيرة عبر مؤسسات وطنية وتدار بأيد وكفاءات فلسطينية لتثبت هذه السلطة انها خير استثمار لشعبنا وانها ضمانة وحدة شعبنا وحماية مستقبله .

واكد على الدور الريادي الذي تقوم به الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مجموعة من مؤسسات المجتمع في حماية ابناء شعبنا.

وقدم في نهاية حديثة الشكر باسم محافظ محافظة بيت لحم لكافة الاخوة كوادر الشرطة والادارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤسسات المشاركة على جهدها في اطلاق هذا النداء الذي تحول من شعار الى فعل ووعي نترجمه اليوم بفخر بأننا من اجل فلسطين الحرة المستقلة من اجل فلسطين الديمقراطية من اجل فلسطين خالية من المخدرات .


كلمة خضر ذياب
قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة انه يطيب لي ان التقيكم اليوم في هذه التظاهرة الرياضية التضامنية والتي حملت هذا العام اسم "فلسطين بلا مخدرات "فما اجمل ان تكون الرياضة هي المنفس للشباب وما اجمل عندما تكون فرصة للتنافس الشريف ولعل جمالها يزداد نصاعة عندما تحارب الآفات الاجتماعية الدخيلة على شعبنا وشبابه .

وقد هنأ ذياب منظمي البطولة التي تأتي تأكيدا على ضرورة دخول الرياضة في المناحي الاصلاحية في الحياة اليومية .

بعد ذلك قام كل من المقدم خالد التميمي وخضر ذياب وخضر ابو عبارة ومدير البعثة الامريكية بإعلان افتتاح البطولة .

مباراة الافتتاح وجمعت : نادي أرثوذكسي بيت جالا + النادي الأرثوذكسي الثقافي بيت ساحور
انتهت المباراة بفوز بيت جالا بالنتيجة 99/90 وكانت أرباعها على النحو التالي :

الربع الاول :
سيطر لاعبي أرثوذكسي بيت ساحور في الدقائق على مجريات هذا الربع فكانت الأفضلية واضحة ولم يدخل لاعبي الأرثوذكسي البيت جالي أجواء المباراة بعد فاعتمد لاعبي بيت ساحور على رمي الكرات من خارج خط الرميات الثلاثية من خلال ثلاثيات الاجنبي بول الذي سجل 4 ثلاثيات في هذا الربع وما ان وصل الربع الى المنتصف حتى تحسن المستوى الفني لبيت جالا بفعل خطط وتوجيهات مدرب فريق بيت جالا ماهر مطر وحاول أرثوذكسي بيت جالا قدر المستطاع تعديل الفارق حتى انتهى وقت الربع بالنتيجة 30/23 لصالح أرثوذكسي بيت ساحور .

الربع الثاني :
كان نجم هذا الربع لاعب ارتكاز بيت جالا الأجنبي لاندن الذي دخل هذا الربع وكله حيوية ونشاط فسجل 4 ثلاثيات وحاول بيت جالا في هذا الربع فرض رقابة صارمة على لاعب أرثوذكسي بيت ساحور بول المتميز برمياته الثلاثية ولعبوا بطريقة رجل لرجل " مان تو مان " بالمقابل تراجع أداء بيت ساحور بالمقارنة مع الربع السابق وانتهى الربع بالنتيجة 30/15 لصالح بيت جالا .

الربع الثالث :
لعب الأرثوذكسي الساحوري في هذا الربع بطريقة دفاعية أكثر فركز على المنطقة الخلفية جيدا بالمقابل وسع من هجماته على سلة الخصم واعتمدوا على رمي الكرات الثلاثية من خلال بول وعيسى قمصية وماهر قسيس بالمقابل تراجع اداء الدفاع البيت جالي ولم يظهر بالمستوى الذي قدمه بالربع السابق لينتهي الربع بالنتيجة 27/17 لصالح بيت ساحور .

الربع الرابع :
زادت المباراة ندية وإثارة في هذا الربع لاسيما بعد النتيجة المتقاربة طوال الأرباع السابقة فحاول الأرثوذكسي البيت جالي جاهدا توسيع الفارق لكسب المباراة بالمقابل تراجع مستوى الأرثوذكسي الساحور وانتهى الربع بالنتيجة 29/18 لصالح بيت جالا .
انتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 99/90 .

مباريات اليوم الثلاثاء :
أرثوذكسي بيت لحم + دلاسال القدس الساعة السادسة مساءً على صالة العمل الكاثوليكي .
مركز قلنديا + سرية رام الله الساعة الثامنة مساءً على صالة العمل الكاثوليكي .

مباريات الأربعاء :
ارثوذكسي بيت جالا + ترسنطا بيت حنينا الساعة السادسة مساءً على صالة العمل .
العمل الكاثوليكي + ارثوذكسي رام الله الساعة الثامنة مساءًُ على صالة العمل الكاثوليكي .