السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتمام صلح وعفو عشائري بين عائلة المصري وعائلة السقا في غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 13:10 )
غزة- معا- تمكنت الإدارة العامة لشؤون العشائر من إتمام صلح وعفو بين عائلة المصري من حي الزيتون بغزة وعائلة السقا من مدينة خان يونس على إثر حادث اصطدام سيارة المواطن أيمن المصري بالدراجة النارية التي كان يقودها المواطن مهران سميح السقا الذي أدى إلى وفاته على الفور.

وإنعقد الصلح والعفو في بيت عائلة السقا في مدينة خانيونس بحضور مستشار وزير الداخلية المقالة لشؤون العشائر عبد العزيز الكجك و أبوبلال العكلوك مدير دائرة الإصلاح في الإدارة العامة لشؤون العشائر، وكان ممثلا عن رابطة علماء فلسطين كل من الدكتور نسيم ياسين والدكتور عبد الكريم الدهشان والدكتور ماهر الحولي إضافة إلى عدد غفير من الوجهاء والمخاتير على مستوى قطاع غزة.

وأكد د. يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي على أهمية التصالح والعفو بين الناس لا سيما في حوادث القتل غير العمد، شاكرا في كلمته القائمين على إنجاح الصلح والعف وبين العائلتين.

من جانبه حث الدكتور نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين على التآلف بين أبناء الشعب الواحد في ظل المؤامرات التي تحاك بشكل مستمر ضد قطاع غزة، شاكرا في الوقت ذاته عائلة السقا على كرمهم بالعفو عن المتسبب في مقتل ابنهم.

وفي كلمة لعائلة السقا صاحبة العفو فقد رحبت بالحاضرين في ديارهم مطالبة الحكومة المقالة بالحد من ظاهرة الدرجات النارية المنتشرة في قطاع غزة والتي باتت تشكل خطرا عظيما على حياة أهالي القطاع لا سيما في ظل تزايد عدد الوفيات نتيجة الحوداث المرورية.

وأكدت العائلة على أنها احتسبت ابنهم لله وأنها عفت عن أيمن المصري ومحمد الغاني المتسببين في موت ابنهم مهران الأمر الذي كان له الأثر الكبير على مشاعر الحاضرين.

اما عائلة المصري فقد ثمنت الجهود التي قام بها الوجهاء والمخاتير والتي أدت في النهاية إلى هذا الصلح والعفو، شاكرة في الوقت ذاته عائلة السقا على عفوهم وكرمهم.