الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب منصور تطالب الفصائل بإنجاز المصالحة وتوفير مقومات نجاحها

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 13:07 )
نابلس- معا- طالبت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة نابلس منى منصور، اليوم الثلاثاء، الفصائل الفلسطينية المضي بإنجاز المصالحة الفلسطينية وتوفير مقومات نجاحها لمواجهة الهجمة الإسرائيلية ضد أهالي الضفة الغربية ولا سيما في مدينة القدس وإخطارات الهدم المتزايدة.

وحذرت منصور من خطورة الممارسات الاحتلالية في مدينة القدس التي تهدف إلى تغيير المعادلة الديمغرافية والهوية الإسلامية العربية للمدينة، قائلة:" يسعى الاحتلال إلى نزع الهوية الإسلامية العربية عن مدينة القدس وبالتالي الوصول إلى تهوديها والسيطرة على كافة المدينة وإخضاعها لسيطرته الكاملة ".

وأشارت منصور إلى أن الانقسام جعل المواطن الفلسطيني مكتوف الأيدي أمام ما يجري من حوله، وهذا الأمر شجع الاحتلال على ممارسة جرائمه بحق المدينة المقدسة وسكانها، مضيفة:" منذ الانقسام والانشغال الفلسطيني بالخلافات الداخلية بات واضح للجميع تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية عموما ومدينة القدس على وجه الخصوص ".

وطالبت الفصائل الفلسطينية تدارك الوضع الذي بات يعيشه المجتمع الفلسطيني ككل ومدنية القدس والمخاطر المحدقة بها والإسراع بإنجاز المصالحة الفلسطينية وإزالة العقبات التي تعترضها سواء فيما يتعلق بالاعتقالات السياسية او أي قضية أخرى.

وفي ذات السياق رحبت منى منصور بقرار الرئيس محمود عباس القاضي بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية.