الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي اريحا يدعو المواطنين لمساعدة الشرطة للقضاء على المخدرات

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 20:54 )
اريحا -معا- دعا مفتي محافظة اريحا والاغوار الشيخ محمد أبو الرب اليوم، المواطنين لمساعدة رجال الشرطة للقضاء على ظاهرة المخدرات وترويجها وتعاطيها، جاء ذلك في لقاء مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة اريحا ، والذي يأتي استعداداً لانطلاق فعاليات أسبوع المخدرات العالمي والذي يصادف في 26 حزيران الحالي .

كما طالب أبو الرب خطباء المساجد في المحافظة لتخصيص خطبة الجمعة القادمة لأجل هذا الموضوع الهام ، والذي يمس كافة شرائح المجتمع ، وشدد على ان المخدرات محرمة شرعاً ، وقال "ان كل ما حرٍٍٍٍم أكله أو شربه لا تجوز التجارة فيه أو بيعه أو زراعته ".

وأوضح أبو الرب "ان المخدرات آفة عظيمة ولها أضرار كبيرة ، وخاصة أنها تستهدف فئة الشباب ، وهم جيل المستقبل وركيزة التطور " ، واستطرد قائلاً" ان تعاطي المخدرات يعمل على قتل الهمم ويجعل الإنسان بلا غاية أو هدف في هذه الحياة ".

وأضاف "ان الواجب يحتم على المواطنين الوقوف صفاً واحداً خلف مؤسستهم الأمنية ، والتي تسهر على راحتهم ونشر الطمأنينة في كافة مناحي الحياة اليومية".

يذكر ان ترويج المخدرات وحسب إحصائيات الشرطة في اريحا يأتي من خارج المحافظة ، وكانت الشرطة أطلقت العديد من حملات التوعية ، وقدمت الإرشادات والنصائح للمواطنين بضرورة الابتعاد عن هذه الظاهرة الخطيرة ، ودعتهم للإبلاغ عن المروجين والمتعاطين وتقديم المعلومات التي تفيد بالقبض عليهم ، لما فيه مصلحه وطنية مشتركة .