الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة سهام البرغوثي تكرم الشاعر ابراهيم نصر الله

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 21:22 )
رام الله -معا- كرمت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي الشاعر الفلسطيني ابراهيم نصر الله الذي يزور الاراضي الفلسطينية لبضعة ايام، وقد منح درعا تكريميا عن مجمل اعماله الشعرية والروائية وبالأخص روايته (زمن الخيول البيضاء).

وجاء التكريم في أعقاب أمسية شعرية نظمت للشاعر في مركز خليل السكاكيني في رام الله، بحضور عدد كبير من الشخصيات الثقافية والسياسية ومحبي الشعر، وقد قدم الأديب محمود شقير الشاعر نصر الله باعتباره أحد أكبر الشعراء العرب الذين أثروا تجربة الشعر العربي في العقود الأخيرة، وصاحب أهم الأعمال الروائية مثل زمن الخيول البيضاء التي نالت العديد من الجوائزالعربية والعالمية، متمنيا على الشاعر المزيد من الأمسيات الشعرية في الوطن.

وألقى الشاعر نصر الله عددا من قصائده القديمة والجديدة التي أثارت مشاعر الحضور بمضامينها المعبرة عن تجربة الفلسطيني في المنافي، والمجسدة لتفاصيل معاناة الشاعر الشخصية في تجربة حياته بعد لجوء والديه إلى خارج الوطن، والاضطرار لحياة داخل مخيم يفتقد لأبسط مقومات الحياة،وبلا عمل لرب الأسرة، وسط عائلة تتكون من اثني عشر فردا يمثل فيها الشاعر الأخ الاكبر.

من جهتها رحبت الوزيرة البرغوثي بالشاعر الضيف، معربة عن سعادة الفلسطينيين بوجود الشاعر المبدع نصر الله بينهم، وعن فخرها بما وصل اليه الشاعر من مرحلة متقدمة في العطاء.

وفي ختام الحفل تبادل الجمهورأحاديث قصيرة مع الشاعرتخللها التعارف وتبادل التحية.