السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرباعية ستعقد لقاء في 31 من الشهر الجاري لتقييم نتائج الانتخابات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/01/2006 ( آخر تحديث: 26/01/2006 الساعة: 08:46 )
معا - أعلنت الخارجية الأميركية أن اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط سوف تعقد اجتماعا لها في لندن في 31 من الشهر الجاري على هامش مؤتمر للمانحين حول أفغانستان لتقييم نتائج الانتخابات الفلسطينية.

ونقلت اذاعة سوا الامريكية تصريح الناطق باسم الخارجية الأميركية شون ماكورمك الذي اعاد التذكير بالالتزامات التي نصت عليها خريطة الطريق بنبذ العنف والإرهاب وقبول الفلسطينيين والإسرائيليين بها.

كما ذكر الناطق الامريكي ببيان اللجنة الرباعية الدولية الذي يرفض مشاركة أي طرف في الحكومة الفلسطينية لم ينبذ علناً اللجوء إلى العنف والإرهاب.

وقال ماكورمك: "تدعو اللجنة الرباعية كل المشاركين إلى نبذ العنف والتخلي عن السلاح والاعتراف بحق إسرائيل في الوجود. وترى اللجنة الرباعية بوجه خاص أن الحكومة الفلسطينية يجب ألا تضم من لا يلتزم بمبدأ حق إسرائيل في العيش بسلام وأمن ومن لا يطالب بدون أي لبس بوضع حد لأعمال العنف والإرهاب."

وأوضح ماكورمك أن السياسة الأميركية حيال حماس ستقوم على ثلاثة مبادئ هي خريطة الطريق وبيان اللجنة الرباعية الصادر في أواخر كانون أول الماضي والتصريح الأخير لوزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس الذي دعت فيه جميع المرشحين في الانتخابات الفلسطينية إلى التخلي عن العنف والاعتراف بحق إسرائيل في الوجود.