الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الامريكي يشدد على أهمية خلق بيئة مستقرة لتشجيع الاستثمار

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 19:22 )
قلقيلية- معا- اكد القنصل الامريكي العام جاك ويلاس خلال زيارته لمحافظة قلقيلية اليوم على اهمية خلق بيئة مستقرة لتشجيع الاستثمار قائلا: "كما اوضح الرئيس اوباما فان الولايات المتحدة ستواصل دعمها لبناء مؤسسات تخدم احتياجات الفلسطينيين".

واشار ويلاس ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تعمل على زيادة مشاريع القطاع العام في منطقة قلقيلية بما فيها بناء وتوسيع خمس مدارس في المنطقة بالاضلافة الى اعادة تاهيل انابيب المياه وتوفير الدعم الفني للمؤسسات الحكومية.

والتقى ويلاس خلال زيارته بمجموعة من رياديي قطاع الاعمال وعدد من المسؤولين الحكوميين في المحافظة حيث تم مناقشة اهمية ودور القطاع الخاص في بناء الاقتصاد الفلسطيني.

وقد استهل زيارته بجولة في مصنع الهناء للالبسة في تاكيد منه ان دعم القطاع الخاص يساهم في خلق فرص عمل افضل للفلسطينيين بما فيهم النساء.

واثنى ويلاس على جهود السيدة فاطمة الجدع صاحبة مصنع الالبسة والتي استثمرت مهارات الخياطة التي اكتسبتها خلال التحاقها بمركز نسوي محلي واصبحت تملك مصنع للخياطة يشغل حوالي 130 سيدة.

وعلق ويلاس مخاطبا الجدع "لقد بدأتِ بماكنة خياطة واحدة في العام 1987 ومن خلال استثماركِ للارباح طورتِ المصنع والذي اصبح الان يصدر منتوجا عالي الجودة لاسواق الولايات المتحدة واوروبا".

كما والتقى ويلاس بالعميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ووليد السبع رئيس الغرفة التجارية ومجموعة من رجال الاعمال في مقر الغرفة التجارية تم خلالها مناقشة الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الاعمال في قلقيلية.

وعلق ويلاس للصحفيين بقوله: "ان القطاع الخاص هو المحرك الاقتصادي الوطني ونحن نثني على جهود رجال الاعمال في قلقيلية وعلى مساهمتهم في خلق فرص عمل لسكان المحافظة الامر الذي من شانه تجديد الامل لديهم".