الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الزهار.. انعكاسات محلية وعربية وإقليمية لفوز حماس والنتائج تشكل صفعة للامريكيين والاسرائيليين

نشر بتاريخ: 26/01/2006 ( آخر تحديث: 26/01/2006 الساعة: 11:21 )
القدس- تصريحات خاصة لمعا- أكد د. محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الاسلامية " حماس" أن جميع الدلائل تشير حتى الآن الى حصول حركة "حماس" على أغلبية كبيرة من مقاعد المجلس التشريعي تمكنها من تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة بصورة مريحة.

وتوقع الزهار خلال لقاء خاص بـ معا أن يكون مستقبل الفلسطينيين على ضوء هذه النتائج أفضل بكثير مما كان عليه الوضع حتى الآن وعلى جميع المستويات.

وقال: "فيما يتعلق بوضع الحركة، فإن هذه النتائج ستتيح لابنائها أسوة بكافة ابناء الشعب الفلسطيني الالتحاق بالوظائف الحكومية خاصة في قطاعي الصحة والتعليم، والأمن أيضاً، وهي وظائف كانت ممنوعة عليها في السابق".

وأضاف: "أيضاً سيكون لهذه النتائج انعكاساتها على التفرد الفتحاوي في القرار الفلسطيني، فيما ستعمل حماس على استئصال الفساد من جذوره".

وأكد الزهار أن حماس ستدعو كافة الفصائل الى برنامجها، وهو ليس برنامج حركة فتح بالتأكيد، بل هو برنامج وطني.

وتوقع القيادي في حركة " حماس" أن تكون لهذه النتائج ايضاً انعكاسات محلية وعربية وإقليمية، معتبراً أن النتائج تشكل صفعة للأمريكيين ولـ" العدو الاسرائيلي، الذي سيجد نفسه مضطراً للهرولة نحو الفلسطينيين لتقديم تنازلات، فيما سيكون لهذا الفوز انعكاس أقليمي على بعض الدول المجاورة خاصة الاردن، ومصر.

وأشار الزهار الى أنه التقى أمس في غزة وفوداً أوروبية وأمريكية من بينها وفود راقبت على الانتخابات، أكدت له أن تصريحات سولانا الأخيرة بشأن حماس لا تمثّل الاوروبيين.