الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور نسيبة يستقبل رئيس الوزراء الفرنسي السابق والقنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 26/01/2006 ( آخر تحديث: 26/01/2006 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس رئيس الوزراء الفرنسي السابق لوران فابيوس والقنصل الفرنسي العام في القدس الن ريميه، حيث أقيم لهما حفل استقبال رسمي بدأت فعالياته بغرس شتلة زيتون باسم فابيوس في حديقة الجامعة بالحرم الرئيسي في ابو ديس.

وعبر الدكتور نسيبة عن ذلك بالدلالة السامية والنبيلة والتعبير عن السلام والمحبة التي تتجسد بالثقافة والفكر الفلسطيني ورمزية شجرة الزيتون لذلك.

وتواصلت الفعاليات بدعوة الدكتور نسيبة الوفد الضيف الى لقاء تعارفي ضم مساعدو رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الدوائر الاكاديمية وأعضاء من الهيئة الدتريسية من بينهم (20) استاذا من خريجي الجامعات الفرنسية يعملون في الجامعة بتخصصات مختلفة.

وعقب اللقاء التعارفي جرى عقد لقاء مع طلبة الجامعة في مسرح كلية الطب جرى فيه تناول الرؤية الفرنسية للدولة الفلسطينية وعلاقاتها ومواقفها من الدول العربية والاسلامية.

واكد فابيوس دعمه لاقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، من خلال تواصلها الجغرافي داعيا الى دور أوروبي فاعل وأساسي في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وحقوق الانسان من خلال خطة للنهوض بذلك.

وفي ختام اللقاء عبر فابيوس عن سعادته بزيارة جامعة القدس.

جدير بالذكر ان فابيوس هو مرشح الحزب الاشتراكي الاوفر حظا في الانتخابات التمهيدية لحزبه لتمثيله في انتخابات الرئاسة الفرنسية التي ستجري العام القادم.