الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة اسطورة البوب الامريكي مايكل جاكسون

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 17:58 )
بيت لحم- معا- بعد يوم واحد من وفاة مايكل جاكسون المفاجئة تتحول الانظار الى معرفة اسباب وفاة "ملك البوب" قبل اسابيع قليلة من سلسلة من حفلات العودة التي طال انتظارها.

وافاد مكتب الطب الشرعي في لوس انجلوس ان الاعلان عن النتائج النهائية لتشريح جثة جاكسون لن تظهر قبل 6 الى 8 اسابيع.

وتوفي مغني البوب الامريكي مايكل جاكسون (50 عاما) بالسكتة القلبية بعد ان ادخل الى المستشفى في لوس انجليس بولاية كاليفورنيا. وكانت صحيفة لوس انجليس تايمز قد قالت ان جاكسون ادخل الى المستشفى بعد ان وجده المسعفون في بيته وهو غير قادر على التنفس، وان افرادا من اسرته بدأوا في التوافد الى المستشفى.

وقام المسعفون بعملية تنفس اصطناعي لجاكسون قبل نقله الى مركز للرعاية الطبية..

واشتهر جاكسون، الملقب بين معجبيه باسم "جاكو"، بأنه ملك البوب، وكان يعتبر الاشهر على الاطلاق في عقد الثمانينيات حيث قدم عددا من اجمل البوماته واغانيه، ربما من اقواها البوم "ثريلر" Thriller في عام 1982، والذي تضمن اغان مثل Beat It و Billie Jean و Thriller. وسجل هذا الالبوم رقما غير مسبوق في المبيعات في التاريخ، اذ بيع منه اكثر من 26 مليون نسخة.

كما عرف جاكسون وانفرد بادائه الراقص والغريب، المترافق مع ملابسه الاكثر غرابه، حتى تحول الى ظاهرة يقلدها الملايين من الفتيان والشباب، وصار له ملايين المعجبين في جميع انحاء العالم. الا ان حياة جاكسون (50 عاما) تعرضت بعد ذلك الى عدة ازمات آخرها أزمة مالية أدت إلى بيع جزء من ممتلكاته، وقبلها اتهامه بالاساءة الجنسية الى اطفال، وهذا ادى الى تدهور اوضاعه عموما.

وكان مقررا ان يقدم آخر عروضه الغنائية في لندن الشهر المقبل، الا ان شركة ترويج للحفلات الموسيقية اقامت يوم الاربعاء دعوى قضائية لمنعه من تقديم الحفل في لندن هذا العام مدعية ان ظهوره سيخرق عقدا سابقا بينها وبين نجم البوب الشهير.

وقال جيرمين، شقيق جاكسون، إن مايكل وصل إلى مستشفى رونالد ريغن في لوس أنجلوس، يعاني آثار نوبة قلبية، وحاول الأطباء إنعاش قلبه لأكثر من ساعة، لكنهم أخفقوا، فأعلنت وفاته في تمام الساعة 02.26 بالتوقيت المحلي.

وتجمع الناس في عدد من الولايات الأمريكية للتعبير عن حزنهم وصدمتهم بوفاة ملك البوب الذي اتسعت شعبيته لتشمل جميع أنحاء العالم، كما تجمع عدد كبير من المعجبين حول مكتب الطبيب الشرعي، حيث يرقد جثمان المغني في انتظار تقرير الوفاة الذي سيصدر في وقت لاحق الجمعة