الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم عمل طبي مجاني ببيت لحم بمناسبة اليوم العامي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 23:41 )
بيت-لحم-معا-نظم صباح اليوم في مركز السلام بيت لحم يوم عمل طبي مجاني ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت عنوان "فلسطين بلا مخدرات"، وذلك بالتعاون ما بين شرطة مكافحة المخدرات بيت لحم ومؤسسة لجان العمل الصحي (المركز الطبي في بيت ساحور) والخدمات الطبية العسكرية وشركة بيت جالا لصناعة الأدوية ومركز جدل للثقافة والتنمية بيت ساحور ومركز السلام بيت لحم.

وافتتح الدكتور رؤوف عازر مدير المركز الطبي في بيت ساحور والنقيب علي ابو صبحة مدير شرطة مكافحة المخدرات، العيادات الطبية بمختلف التخصصات، بحضور الصيدلي عايد نجاجرة ممثل شركة بيت جالا لصناعة الأدوية والرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام.

وقدم نخبة من الأطباء والطاقم الطبي المساعد الفحص الطبي لما يقارب 190 مواطن من مختلف أنحاء المحافظة، وتم تحويل بعض الحالات الميسورة للمركز الطبي بيت ساحور لمتابعة علاجها مجاناً، وقدمت شركة بيت جالا كعادتها الأدوية المجانية لجميع الحالات مساهمة منها في تعزيز الوعي لمخاطر المخدرات والعقاقير الخطرة. أيضا عمل شبان وشابات متطوعون من مركز جدل مع ضباط وأفراد شرطة مكافحة المخدرات باستقبال وتوزيع المراجعين وتوجيههم للعيادات المختصة.

وأفاد جميع المشاركين بان رسالتهم وهدفهم من هذه الفعالية هي مساندة شرطة مكافحة المخدرات ودعم رسالتهم لتكاتف جميع مؤسسات المجتمع المدني من اجل محاربة آفة المخدرات وإبراز خطورتها من خلال الكتيبات والمنشورات التي تم توزيعها على المواطنين في ساحة المهد مع وجود أعداد كبيرة من المصلين خلال صلاة الجمعة، أيضا للوصول لكافة فئات المجتمع خاصة الفئة المحتاجة لتقديم المساعدة الطبية المجانية لهم.