الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رام الله والبيرة تنظم حفل استقبال للوفد الأردني الشقيق

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 14:54 )
رام الله - معا - ثمنت د.ليلى غنام نائب محافظ رام الله والبيرة الدور المميز للأشقاء في الأردن في فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 وخاصة الأسبوع الثقافي الذي تحييه المؤسسات الثقافية الأردنية في فلسطين برعاية وزارة الثقافة الأردنية، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة الفلسطينية الذي يؤكد عمق الروابط التاريخية بين الشعبين، والمكانة الخاصة لمدينة القدس والثقافة الفلسطينية لدى الأشقاء العرب بصورة عامة، والشعب الأردني الشقيق بصورة خاصة.

جاء ذلك أثناء حفل الاستقبال ومأدبة الغداء الذي نظمته محافظة رام الله والبيرة للوفد الأردني الشقيق بحضور رئيس ديوان سيادة الرئيس د. رفيق الحسيني ووزيرة الثقافة السيدة سهام البرغوثي.

وأشادت غنام بتنظيم الأسبوع الثقافي الأردني والذي يضم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية ويؤكد على أهمية التضامن العربي في دعم مسيرة النضال الفلسطيني عبر التاريخ مشيرة إلى دور المثقف العربي الطليعي في التفاعل مع قضايانا القومية بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص وفي مقدمتها القدس عاصمة الثقافة العربية هذا العام ونوهت غنام إلى أهمية هذه الزيارة في كسر الحصار الثقافي المضروب على شعبنا وتعميق أواصر الأخوة مع اشقائه العرب ، وفي نهاية اللقاء قدمت غنام هدايا تذكارية على أعضاء الوفد