الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبراهيم صرصور يقدم شكوى لرئيس الكنيست

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 15:31 )
القدس - معا - قدم الشيخ إبراهيم صرصور شكوى لرئيس الكنيست وضابطها بخصوص التعامل غير اللائق معه ومع مساعديه في معبر ترقوميا.

وقام الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير بتقديم شكوى رسمية لرئيس الكنيست النائب رئوبين ريبلين وضابط الكنيست يتسحاق شيدر، بعد تعرضه ومساعديه لمعاملة غير لائقة عند عبورهما من معبر ترقوميا، القريب من الخليل، يوم الأربعاء الماضي.

وشدد صرصور في رسالته على أن :" المعاملة من قبل موظفة المعبر لم تكن لائقة، وتدل إما على جهل الموظفة في التعامل مع من يمرون عبر المعبر، وبطبيعة الوثائق المتعلقة بأعضاء البرلمان ومساعديهم، وإما أنها فعلت ذلك متعمدة لأسباب عنصرية، وهي في كلا الحالين قد ارتكبت مخالفة صريحة للقانون ولقواعد اللياقة".

وتساءل: " كيف تسمح إدارة المعابر بعمل مثل هؤلاء الموظفين الذين يفتقدون إلى الحد الأدنى من التعامل المناسب مع من يدخل المعبر، وكيف يكون حالهم مع المواطن العادي إذا ما كان تعاملهم مع ممثل الجمهور بهذا الشكل المرفوض وبهذا الجهل.

وأضاف :" صحيح أن مدير المعبر تصيون ألون قد قدم اعتذاره عما حصل، إلا أن الاعتذار فقط لا يحل المشكلة، وإنما الذي يحلها هو علاج جذري لمثل هذه الظواهر سواء جاءت ضد ممثلي الجمهور أو الناس العاديين، يتوجب على هيئة المعابر مراجعة الوضع بما يضمن عدم تكرار هذا السلوك، مشيراً إلى أن مثل هذه الحالات كثيرة جداً ويجب وضع حد لها.